بوابة الحكومة المصرية .. ظهرت هنا بالاسم ورقم الجلوس نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى “علمي وأدبي” عبر رابط tansik.egypt.gov.eg

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوابة الحكومة المصرية .. ظهرت هنا بالاسم ورقم الجلوس نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى “علمي وأدبي” عبر رابط tansik.egypt.gov.eg من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 .

بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم باعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2018 يوم الخميس الماضي، أصبح الشغل الشاغل لدى الطلاب وأولياء الأمور حاليا معرفة تنسيق الثانوية العامة 2018 ومعرفة المؤشرات الأولية للقبول في كليات المرحلة الأولى وبالتحديد القبول في كليات القمة مثل كليات الطب والصيدلة والهندسة، ومن خلال موقعنا عرب فور نيوز سوف نقوم بتغطية شاملة لجميع أخبار تنسيق الثانوية العامة 2018، كما سنتابع معكم لحظة بلحظة نتيجة تنسيق جميع المراحل، كما سنقوم بوضع الحد الأدنى للقبول في كل مرحلة.

 

تنسيق الثانوية العامة 2018

الجميع يعلم أن تنسيق الثانوية العامة يتم على ثلاث مراحل في كل عام وهذه المراحل تشمل المرحلة الأولى وتشمل جميع كليات القمة ويليها المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة والأخيرة التي تضم الكثير من المعاهد، وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بفتح باب التقديم في المرحلة الأولى بعد إعلان النتيجة بثلاثة أيام فقط أي بالتحديد يوم الاثنين القادم، وخلال الساعات القليلة القادمة سوف يقوم مكتب التنسيق التابع لوزارة التربية والتعليم العالي بتحديد الموعد النهائي لبدء التقديم في المرحلة الأولى وكذلك المؤشرات الأولية للحد الأدنى للقبول في هذه المرحلة التي تضم كليات القمة مثل الطب والهندسة والصيدلة.

المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الأولى

من خلال بعض الإحصائيات التي جمعتها وأعلنتها وزارة التربية والتعليم ووفقا للمجمع التكراري، قامت وزارة التربية والتعليم بنشر المؤشرات الأولية للحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى، حيث تشير جميع المؤشرات إلى ارتفاع ملحوظ في مجاميع هذا العام عن العام الماضي، وهذه المؤشرات تشير إلى ما يأتي:-

  • الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولى بالنسبة لشعبة الرياضة  381.5 بما يعادل 93%.
  • كلية الحاسابات والمعلومات سيتوقف الحد الأدنى للقبول بها 366 درجة أو355.5 درجة.
  • كلية الطب سيتوقف الحد الأدنى للقبول بها 403 بنسبة 98.3%.
  • كلية طب الأسنان من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بها سينتهى عند 401.5 و401 بنسبة 97.8%.
  • كلية الصيدلة تشير المؤشرات الأولية إلى أن يكون الحد الأدنى للقبول بها 396.5 درجة بنسبة 96.7%.
  • كلية العلاج الطبيعي الحد الأدني للقبول بها 395 درجة بنسبة 96.3%.

الشعبة الأدبية

  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسة الحد الأدنى للقبول بها  392.5 درجة بنسبة 95.7%.
  • كلية إعلام القاهرة سيبلغ الحد الأدنى للقبول بها عند  390 درجة بنسبة 95.1%.

هذا ويمكن الآن لجميع الطلاب والطالبات تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى ابتدا من اليوم الاثنين ولمدة 5 أيام عبر بوابة الحكومة المصرية، وذلك عن طريق الدخول على الرابط السابق بالرقم السري.

بوابة الحكومة المصرية

أعلنت بوابة الحكومة المصرية عن غلق باب التسجيل لرغبات الإلتحاق لطلبة وطالبات المرحلة الأولى بالثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي يوم الجمعة الموافق 20 يوليو لذلك قد نوهت على جميع طلاب الثانوية العامة بالتأكد من رغباتهم لأن التعديل في الرغبات سوف ينتهي يوم الجمعه القادم.

جميع طلاب الثانوية العامة يترقبون اليوم الأحد المؤتمر الصحفي الموسع الذي سيعقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول في كليات هذه المرحلة فتابعونا.

جدير بالذكر ان عملية التحويل بين الكليات والجامعات تتم عقب إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، وسوف نقوم بتوفير الخطوات مع بدء عملية التسجيل.

منذ قليل أكد وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى أن هناك طالب واحد في علمي علوم استنفذ جميع رغباته.

أعلن خالد عبد الغفار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى

كلية طب بشري الحد الأدنى 98.4%.
كلية الصيدلة  الحد الأدنى 96.8%.
كلية طب الأسنان الحد الأدنى 97.8%
كلية العلاج الطبيعي الحد الأدنى 96.70%.

الشعبة الأدبية:-

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الحد الأدنى 96.9%.
كلية الإعلام الحد الأدنى 95%
كلية الألسن الحد الأدنى 94.70%
كلية الآثار الحد الأدنى 91.70%.

تنسيق الكليات الأدبية

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة الاثنين الموافق 23 يوليو 2018.

يقدم حاليا موقع بوابة الحكومة المصرية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي خدمة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي من خلال الاسم ورقم الجلوس.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوابة الحكومة المصرية .. ظهرت هنا بالاسم ورقم الجلوس نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى “علمي وأدبي” عبر رابط tansik.egypt.gov.eg ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق