الأردن يسمح بمرور لاجئين سوريين لتوطينهم في دول غربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأردن يسمح بمرور لاجئين سوريين لتوطينهم في دول غربية من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 23 يوليو 2018 .

رام الله - دنيا الوطن
سمحت الحكومة الأردنية للأمم المتحدة، بتنظيم مرور نحو 800 مواطن سوري عبر الأردن، بعد أن قدمت ثلاث دول غربية، بريطانيا وألمانيا وكندا، تعهداً خطياً مُلزماً قانونياً، بإعادة توطينهم خلال فترة زمنية محددة، بسبب وجود خطر على حياتهم.

وقال السفير محمد الكايد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين: "تمت الموافقة على الطلب لأسباب إنسانية بحتة"، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

وفر هؤلاء المواطنون السوريون، الذي كانوا يعملون في الدفاع المدني بالمناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضة السورية، بعد الهجوم الذي شنه الجيش السوري في تلك المناطق.

وفي السياق، قال الناطق باسم الخارجية: "إن هؤلاء المواطنين السوريين، سيبقون في منطقة محددة مغلقة خلال فترة مرورهم عبر الأردن، والتي التزمت بها الدول الغربية الثلاث، على أن سقفها ثلاثة أشهر".

ولفت إلى أن الاْردن، الذي يستضيف 1.3 مليون سوري، لم ولن يتوانى عن أداء واجبه الإنساني، رغم الأعباء الكبيرة التي يضعها ذلك على المملكة.

وأشار إلى أن تنظيم عملية مرور المواطنين السوريين، يتم بإدارة الأمم المتحدة، وأنها لا ترتب أي التزامات على الأردن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأردن يسمح بمرور لاجئين سوريين لتوطينهم في دول غربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : دنيا الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق