10 رسائل طمأنة من الوطن للمصريين بالخارج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
10 رسائل طمأنة من الوطن للمصريين بالخارج من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

10 رسائل طمأنة من الوطن للمصريين بالخارج


10 رسائل مهمة حرصت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة على بثها للمصريين فى الخارج، وذلك خلال المنتدى الأول الذى عقد مساء أمس الأول للمصريين بالخارج تحت شعار» فى أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك»، والذى نظمته الوزارة على أن ينعقد بعد ذلك بشكل دوري،للوقوف على اخر المستجدات المتعلقة بمشاكل ومقترحات المصريين المغتربين.
وجاءت أولى الرسائل بطمأنة المصريين بالخارج من خلال ممثلى الدفاع والداخلية والبنوك الوطنية على الوضع الأمنى والاقتصادى بالداخل،والتأكيد على أن المصريين بالداخل والخارج جزء من قلب الوطن لا يمكن الاستغناء عنه،وحرص كافة اجهزة الدولة على حل مشاكل المصريين بالخارج بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
والاستجابة لمقترح المصريين بالكويت بدراسة تفعيل مبادرة البنك المركزى بالتعاون مع البنوك الوطنية المصرية بتقسيط الرسوم الجمركية على سيارات المصريين بالخارج لتكون بواقع قرض بفائدة ميسرة، ودراسة مقترح الجالية المصرية بأمريكا الخاص بإنشاء صندوق الاستثمار بالدولار.
وإيفاد بعثات تدريبية من الطلاب المصريين إلى الجامعات فى الخارج بدعم من الأساتذة المصريين المتواجدين فى الجامعات الدولية بالخارج، واستجابة وزارة الداخلية لطلب الجاليات المصرية باختصار الوقت اللازم لإصدار الوثائق الصادرة من قطاع الأحوال المدنية والإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
والعمل على إسراع فض المنازعات الخاصة بالمشروعات الاستثمارية للمصريين بالخارج من خلال وزارة الاستثمار كوسيلة للترويج الاستثمارى بين المصريين بالخارج فى ظل قانون الاستثمار الجديد، وطرح فرص استثمارية للمصريين بالخارج وتجنب مخاطر الاستثمار غير الآمن إلى جانب طرح مجمعات سكنية وأراض وتسهيل إجراءات الحجز الإلكترونى، وتأكيد وزارة الهجرة على تفعيل توصيات المنتدى لتطبيق مقترحات الجاليات المصرية على أرض الواقع .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 10 رسائل طمأنة من الوطن للمصريين بالخارج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق