تفاصيل مناورات مرتقبة في المتوسط.. ماذا قال قائد البحرية الروسية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاصيل مناورات مرتقبة في المتوسط.. ماذا قال قائد البحرية الروسية؟ من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

 

 

تفاصيل أول مناورات في تاريخ روسيا الحديث، تجمع بين القوات البحرية والجوية الفضائية الروسية، كشفها القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال فلاديمير كورولوف. 

 

وقال كورولوف إن المناورات تأتى بمشاركة سفن تابعة للأسطول الشمالي وأساطيل بحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين، إضافة إلى طائرات بعيدة المدى، و ستجرى في الفترة بين 1 و8 سبتمبر المقبل.

 

ويتولى قيادة المناورات مركز الإدارة التابع للقيادة العامة لسلاح البحرية الروسية، وهو مجهز بأحدث أنواع أنظمة الإدارة الآلية ووسائل الاتصال.

 

وأضاف الأميرال في بيان صحفي اليوم الجمعة أن سفن الأسطول الشمالي وأسطول بحر البلطيق المشاركة في المناورات، قطعت أكثر من 4500 ميل بحري للوصول إلى منطقة إجرائها، بينما عبرت سفن أسطول قزوين نهر الفولغا وقناة فولغا–دون ونهر الدون للوصول من بحر قزوين إلى البحر الأسود، قبل أن تبلغ المتوسط عبر مضائق البحر الأسود.

 

 

وتابع كورولوف أن منطقة المناورات أعلنت مسبقا منطقة خطرة لجميع السفن والطائرات، وذلك التزاما بالقانون الدولي، وحفاظا على سلامة الملاحة البحرية والجوية.

 

وبعد إتمام المناورات ستعود القوات المشاركة فيها إلى نقاط تمركزها الدائم.

 

أما سفينة الحراسة "ياروسلاف مودري" فوصلت إلى المتوسط من البحر الأحمر حيث كانت تنفذ مهمة مكافحة القرصنة.

 

ويشارك في المناورات 24 سفينة حربية وسفينة إسناد، وغواصتان، و34 طائرة كما يترأس المجموعة الطراد الصاروخي "مارشال أوستينوف" التابع للأسطول الشمالي.

 

وستشهد المناورات تحليقات لطائرات "تو-160" الاستراتيجية الحاملة للصواريخ، وطائرات "تو-142" و"إل-38" لمكافحة الغواصات والمقاتلات "سو-33" وطائرات "سو-30 إس إم" التابعة للبحرية.

 

ستتدرب القوات المشاركة في المناورات على تنفيذ مهام تتعلق بالدفاع الجوي ومكافحة الغواصات، وحماية المواصلات البحرية، ومكافحة القرصنة وإنقاذ السفن المنكوبة، إضافة إلى إجراء رمايات صاروخية ومدفعية.

 

 

ADTECH;loc=300
ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تفاصيل مناورات مرتقبة في المتوسط.. ماذا قال قائد البحرية الروسية؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق