زيادة ترامب لرسوم السيارات تصل الاتحاد الأوروبي.. ماذا قال كلود يونكر عن الأزمة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زيادة ترامب لرسوم السيارات تصل الاتحاد الأوروبي.. ماذا قال كلود يونكر عن الأزمة؟ من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

قال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية  إنه في حال شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية كما هدد الخميس في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ"، "فإننا سنتخذ نفس الإجراءات".

 

وحذرت بروكسل واشنطن من مغبة فرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية، وأعلن رئيس المفوضية الأوروبية أن الاتحاد سيرد على أي رسوم جمركية قد تفرضها الولايات المتحدة على سيارات الاتحاد.

 

 

وأضاف جان كلود يونكر، لشبكة "زد دي إف" الألمانية : "اتفقنا مع الرئيس ترامب على نوع من وقف إطلاق النار في ما يتعلق بالضرائب الجديدة على السيارات ولكن كما يحصل في بعض الأحيان مع أي هدنة، فهي تكون أحيانا في خطر، لكنه يتم احترامها".

 

وأكد رئيس المفوضية الأوروبية بزيارته إلى واشنطن في نهاية يوليو الماضي، التي بحثا خلالها مع ترامب سبل تسوية الرسوم الجمركية بين أوروبا والولايات المتحدة.

 

وجاءت تحذيرات المسؤول الأوروبي بعدما حرك الرئيس ترامب الخميس المخاوف من تصعيد الحرب التجارية، رافضا عرض الاتحاد الأوروبي تخلي الطرفين عن الرسوم.

 

وقال ترامب: "مستهلكوهم اعتادوا شراء السيارات الأوروبية عوضا عن سياراتنا"، وأبدى مرارا استياءه لرؤية سيارات المرسيدس في شوارع نيويورك.

 

من جهتها أكدت مفوضة التجارة الأوروبية سيسيليا مالمستروم أمس الخميس أمام لجنة البرلمان الأوروبي، أن بروكسل على استعاد لإلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأمريكية شرط أن "يكون الإلغاء متبادلا".

ADTECH;loc=300
ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( زيادة ترامب لرسوم السيارات تصل الاتحاد الأوروبي.. ماذا قال كلود يونكر عن الأزمة؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق