واشنطن تعتبر الهجوم على إدلب تصعيداً للصراع السوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
واشنطن تعتبر الهجوم على إدلب تصعيداً للصراع السوري من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

  • وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

اعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، هجوم الجيش السوري على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، تصعيداً للصراع السوري، في حين حذرت وزارة الخارجية، من أن واشنطن سترد على أي هجوم كيماوي لدمشق.

الشارقة 24 – رويترز:

 

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم الجمعة، أن بلاده تعتبر هجوم الجيش السوري على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، تصعيداً للصراع السوري، في حين حذرت وزارة الخارجية، من أن واشنطن سترد على أي هجوم كيماوي لدمشق.

 

وقال بومبيو في تغريدة على تويتر: "الولايات المتحدة تعتبر هذا تصعيداً لصراع خطير بالفعل"، ووجه انتقادات لنظيره الروسي سيرغي لافروف "لدفاعه عن الهجوم السوري والروسي".

 

وكان لافروف قد قال يوم الجمعة، إن الحكومة السورية لديها كامل الحق في ملاحقة المتشددين وطردهم من إدلب، وإن ثمة محادثات مستمرة بشأن إقامة ممرات إنسانية هناك.

 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية: إن ممثل الولايات المتحدة الخاص الجديد بشأن سوريا جيمس جيفري سيسافر إلى الكيان الصهيوني والأردن وتركيا، من السبت إلى الثلاثاء، في أول رحلة رسمية له إلى الخارج.

 

وأضافت الوزارة في بيان أن جيفري ووفده "سيؤكدان على أن الولايات المتحدة سترد على أي هجوم بالأسلحة الكيماوية يشنه النظام السوري".

 

وقال البيان إنهم سيناقشون أيضاً "مزاعم روسيا الزائفة عن خطط دولية لشن هجوم بالأسلحة الكيماوية في سوريا".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واشنطن تعتبر الهجوم على إدلب تصعيداً للصراع السوري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق