أخبار تونس/ بعد اقصاء اتحاد الكتاب التونسيين من المعرض الوطني للكتاب:هل يتدخّل الوزير؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد اقصاء اتحاد الكتاب التونسيين من المعرض الوطني للكتاب:هل يتدخّل الوزير؟


ستحتضن مدينة الثقافة في شهر اكتوبر القادم الدورة الأولى للمعرض الوطني للكتاب وقد تم تشكيل هيئة المعرض في سرية مطلقة وتعيين الدكتور منصور مهني مديرا للمعرض وتضم الهيئة ثلاثة اعضاء يمثلون اتحاد الناشرين وثلاثة اعضاء من وزارة الثقافة في حين تم اقصاء اتحاد الكتاب التونسيين من تنظيم المعرض ومن الإشراف على الانشطة الثقافية الموازية .
هذا الاقصاء اثار حفيظة الهيئة المديرة لاتحاد الكتاب التونسيين برئاسة الشاعر صلاح الدين الحمادي التي ستعقد قريبا ندوة صحفية لاعلان موقفها الرسمي من هذه التظاهرة التي ستنفق عليها الوزارة من المال العام في حين يريدها اتحاد الناشرين ان تكون مجرد تظاهرة تجارية لبيع الكتب رغم ان الوزارة هي الممولة لهذه التظاهرة !
وحسب ما علمته الشروق فإن النية تتجه في اتحاد الكتاب التونسيين الى مقاطعة التظاهرة ودعوة الكتاب من منخرطي الاتحاد الى عدم المشاركة فيها مالم يتدخل وزير الشؤون الثقافية لتصحيح مسار التظاهرة التي يبدو انها ستولد عرجاء!

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار تونس/ بعد اقصاء اتحاد الكتاب التونسيين من المعرض الوطني للكتاب:هل يتدخّل الوزير؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق