المفوضية الأوروبية تقرر عدم تمديد تدابير حماية التجارة على الألواح الشمسية الصينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت المفوضية الأوروبية عدم تمديد تدابير حماية التجارة على الألواح الشمسية من الصين، وذلك بعد رفض طلب صناعة الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق لمراجعة انقضاء الأجل.

وقالت المفوضية الأوروبية - في بيان نقلته وسائل إعلام صينية اليوم السبت - إنه "بعد فرضها لحوالي خمس سنوات تقريبا، سينقضي أجل إجراءات الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإغراق ومكافحة الدعم على الألواح الشمسية من الصين عند منتصف ليل يوم الاثنين الموافق الثالث من سبتمبر".

وأضافت "يأخذ هذا القرار في الاعتبار احتياجات كل من المنتجين وأولئك الذين يستخدمون الألواح الشمسية أو يستوردونها، بالإضافة إلى أهداف الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بالطاقة المتجددة، حيث إنه من مصلحة الاتحاد الأوروبي ككل السماح للتدابير بأن تنقضي".

وأوضحت المفوضية أنها لاحظت أن وضع السوق لم يتغير إلى الحد الذي يبرر تمديدا إضافيا للتدابير المفروضة حاليا بعد الأشهر الـ 18 المقررة، ما دفعها لرفض طلب صناعة الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق لمراجعة انقضاء الأجل.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض لأول مرة تدابير نهائية لمكافحة الإغراق والدعم في ديسمبر من عام 2013 وذلك لمدة عامين، ثم تم تجديدها في مارس من عام 2017 لمدة 18 شهرا فقط من أجل إيجاد توازن بين مصالح المستخدمين والمستوردين ومنتجي الألواح الشمسية في الاتحاد الأوروبي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المفوضية الأوروبية تقرر عدم تمديد تدابير حماية التجارة على الألواح الشمسية الصينية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق