مصدر كنسى: لجنة الرهبنة تقرر إيقاف «يوئيل المقارى»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصدر كنسى: لجنة الرهبنة تقرر إيقاف «يوئيل المقارى» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .


كشف مصدر كنسى مطلع أن لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ستصدر قرارا خلال ساعات بوقف الراهب يوئيل المقارى لمدة عام عن الصلاة، وذلك بسبب الفيديو المنتشر له على اليوتيوب ينتقد فيه البابا الراحل شنودة الثالث بأنه السبب وراء الانقسامات فى الدير بسبب رسامته لعدد من الرهبان عام 2010 ويرد على الأنبا سرابيون، مطران لوس أنجلوس.
وأشار المصدر إلى أن قرار اللجنة جاء بعد طلب من الأنبا سرابيون بالتحقيق مع الراهب وإقرار كتابى من الراهب بتقبله للعقاب، وأشار المصدر إلى أن الكنيسة ستقف بحزم ضد أى راهب يخالف قرار البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقرار لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بغلق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى وكذلك شروط تقنين الأديرة.
وأكد أن اللجنة ستقرر فى اجتماعها المقبل بشأن تجريد الراهب فلتاؤوس المقارى وستلتزم بقواعدها الخاصة بهذا الشأن حيث تنتظر لقاءه لمواجهته بالاتهامات الخاصة بالاشتراك فى مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار.
وأوضح المصدر أن هناك قرارات متوقعة بنقل عدد آخر من رهبان دير الأنبا مقار وتوزيعهم على أديرة أخرى فى الصعيد والوجه البحرى لتحقيق أقصى انضباط للحياة الرهبانية مع متابعة مستمرة من البابا تواضروس الثانى وسكرتيره القس إنجيلوس إسحق الذى يتابع الدير بداية من حادث مقتل الأنبا إبيفانيوس.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصدر كنسى: لجنة الرهبنة تقرر إيقاف «يوئيل المقارى» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق