حول «حركة المحافظين»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حول «حركة المحافظين» من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

(عزيزى نيوتن؛
أهنئكم وأشكركم على كلماتكم الرائعة فى موضوع «ماذا بعد حركة المحافظين؟». والكلمات صادقة والفكر مستنير والوطنية واضحة جداً.
أما السطحيون فتركيزهم على «تعيين سيدة قبطية» و«تعيين نواب من الشباب» و«تعيين أساتذة من الجامعات»!! لكن كما قلتم إنهم جميعاً بلا إمكانيات!! فماذا هم فاعلون؟
هل تعيين سيدة قبطية لتهدئة خواطر أقباط المهجر؟ ويتغنى بها رجال الدين المسيحى فى الكنائس؟ وكما صرح أحد الذين يصفونه بأنه مفكر قبطى بأننا فى بداية الطريق لدولة مدنية حقيقية!! ماذا- لو لا قدر الله- فشلت فى إدارة المحافظة بسبب عدم توافر الإمكانيات لديها؟ كيف سنقابل هذا الفشل؟
مينا بديع عبدالملك)
■ ■ ■
حول «إقالة مسؤول»
(عزيزى نيوتن؛ قرأت مقالكم «إقالة مسؤول». ولفتت انتباهى نقطة مهمة تتعلق بالرهبنة وتأثيرها على استمرار الحياة.
بادئ ذى بدء أنا مسلم أحترم الديانة المسيحية للغاية واحترم وأقدر إخوانى فى الوطن المسيحيين الأفاضل. ولكن لى تساؤل: ببساطة هل الرهبنة تتعارض أم تتكامل مع الحياة؟
إذا افترضنا جدلا أن الرهبنة هى قمة التقوى فى المنظور الدينى المسيحى للحياة.
وإذا ذهبنا بعيدا فى الفرضية بأن المسيحيين الرجال والنساء على حد سواء أرادوا أن يذهبوا بأنفسهم إلى قمة التدين وأصبحوا رهبانا وراهبات. أليس معنى ذلك أن المسيحيين على مستوى العالم سينقرضون حتما فى خلال عقد أو عقدين من الزمان. ودعونى أتأمل أكثر وأذهب بتفكيرى لما هو أبعد. إذا كان الكون كله مسيحيا فمعنى ذلك أن البشرية كلها ستفنى حتما. وذلك ببساطة لأنه لن يكون هناك تناسل والبشر حتما سينقرضون.
ما أود أن أقوله: هل الرهبنة مع الحياة. أم رغبة مبطنة لإنهاء الحياة؟
فى الحقيقة ما فجر هذه الأسئلة فى نفسى هو ما حدث من انتهاكات جنسية فى الكنيسة الكاثوليكية فى الفترة الأخيرة والفترات السابقة. والتى اعتذر عنها البابا فرنسيس. وأرى أنها أحداث طبيعية لأناس اختاروا أن يعاندوا الحياة نفسها.
فى رأيى أن الرهبنة ضد الحياة نفسها.. ضد استمراريتها.. لو تأملنا فى عواقب أن يعتزل الناس كلهم الحياة مترهبنين طامعين فى التقرب إلى الله.
د.طارق محمود جامعة الأزهر)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حول «حركة المحافظين» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق