ثقافة الفيوم.. ينظم محاضرات ومناقشة وعرض فني ومتنوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الفيوم – محمود المهدي


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة الفيوم أمس تضمنت محاضرات ومناقشة وعرض فني.
ففي قصر ثقافة الفيوم عقدت المكتبة العامة محاضرة ثقافية بعنوان ”الإرهاب وأثره على البلاد و العباد” تضمنت تاريخ الإرهاب وأثره السيئ على الاقتصاد والتنمية، كذلك الصفات التي يتسم بها الإرهابي من جهل وفهم خاطئ لصحيح الدين.

كما أقام القصر حلقة نقاشية مفتوحة بعنوان حوار مع الروائى محمد جمال الدين أدارها الشاعر محمد شاكر إبراهيم تضمنت نبذة مختصرة عن حياته، وأهم كتاباته، كما أشار إلى دور الثقافة في تشكيل الوعي العام وشدد على أهمية دور الأدباء والمثقفين الفترة القادمة، إلى جانب فقرة غنائية للفنان عهدي شاكر، بجانب ندوة ثقافية بعنوان ” تفكيك الفكر المتطرف” للأدباء عصام الزهيرى و غيضان السيد، تضمنت مفهوم التطرف الفكري، وأسبابه وكيفية مواجهته، وأهمية ثقافة الاختلاف وتقبل الرأي الآخر، مظاهر التشدد والتطرف و دور الأسرة في مواجهته.

وفي إطار العروض الفنية قدمت فرقة كورال الطفل بقيادة المايسترو أبو المجد الكاشف عرضا فنيا علي المسرح المكشوف بالقصر تضمن مجموعة من الأغاني الوطنية وأغاني الأطفال.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ثقافة الفيوم.. ينظم محاضرات ومناقشة وعرض فني ومتنوع ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الموجز العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق