3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترا

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 .

واحة سيوة حيث السحر وجمال الطبيعة، تلك البقعة على أرض مصر ما زالت مكانًا بكرًا يحتاج إلى الترويج له كمقصد سياحى متميز ليس له مثيل، وعددت هيئة تنشيط السياحة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر عددًا من الأنشطة التى يمكن ممارستها فى سيوة دون غيرها من المقاصد السياحية.

 

وقالت فى تغريدة لها "تتميز بحيرات سيوة المالحة بالمياه النقية الرائعة التى ستشعر بها وكأنك تطفو على الهواء، ومنظرها المثير يجعلك لا تريد المغادرة، فإنها تعد وجهة مميزة عليك تجربتها بنفسك!".

 

فى حين قالت فى تغريدة أخرى: "اكتشف جانبًا من مصر لا يعلمه الكثيرون فى حصن شالى بسيوة، ملاذ جميل لا تفوت فرصة لزيارة معبد آمون، حيث كان  يسافر الفراعنة إليه، أو استشارة الأوراكل، أو الاستمتاع بالسباحة فى حمام كليوباترا".

 

DnJao4IXcAY7pNo
البحيرات المالحة فى سيوة

 

وسيوة هى واحة مصرية فى الصحراء الغربية، تبعد حوالى 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربى من مرسى مطروح، ينتشر فى أرجائها الآبار والعيون التى تستخدم لأغراض الرى والشرب وتعبئة المياه الطبيعية والعلاج، وبها أربع بحيرات كبرى، فيما اكتشف بها عدة أماكن أثرية مثل معبد آمون، الذى يشهد ظاهرة الاعتدال الربيعى مرتين كل عام، ومقابر جبل الموتى.

 

وأعلنت بها محمية طبيعية تبلغ مساحتها 7800 كم، تضم عدة أنواع لأشكال الحياة الحيوانية والنباتية. وتشتهر سيوة بالسياحة العلاجية حيث يتوفر برمالها العناصر الطبيعية الصالحة لأغراض الطب البديل. فيما تعتبر رحلات السفارى باستخدام سيارات الدفع الرباعى من الرحلات المحببة لزائرى الواحة.

 

 

Dm5-AjOW4AEp0JB

معبد آمون

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 3 أسباب تدفعك لزيارة سيوة.. البحيرات المالحة ومعبد آمون وحمام كيلوباترا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق