ملفات رقابية وتشريعات مهمة ينتظرها الشارع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ملفات رقابية وتشريعات مهمة ينتظرها الشارع من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

ملفات رقابية وتشريعات مهمة ينتظرها الشارع
غداً .. تبدأ "سنة رابعة نواب"
محمود نفادي ومصطفي قايد نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

بعد 24 ساعة تنطلق سنة رابعة برلمان. حيث يعقد مجلس النواب أولي جلساته في دور الانعقاد الرابع بملفات رقابية وتشريعية ينتظرها المواطن.. يأتي انعقاد المجلس في ضوء دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي المجلس للانعقاد في دورته الرابعة من الفصل التشريعي الأول. انطلاقاً من صلاحياته الدستورية المنصوص عليها في الدستور.
يفتتح د.علي عبدالعال. رئيس المجلس. الجلسة في ضوء نصوص اللائحة الداخلية للبرلمان. باسم اللَّه. وباسم الشعب. ويتلو قول اللَّه تعالي: بسم اللَّه الرحمن الرحيم "وقُل اعْمَلُوا فَسَيَرَيَ اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُوُن" وعرض أسماء المعتذرين من الأعضاء وطالبي الإجازات. يعقبها تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.
تشهد الجلسة الافتتاحية للدور الرابع إعلان فوز الدكتور عبدالهادي القصبي برئاسة ائتلاف دعم مصر. ويقوم رئيس المجلس بتوجيه الشكر للنائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر السابق.
كما سيقوم د.عبدالعال بفتح الباب أمام النواب في تسجيل رغباتهم لعضوية لجان المجلس وهناك عدد كبير من النواب سيقوم بتغيير رغباتهم في ضوء اللجان. حيث سيتم إقرار قوائم اللجان البرلمانية الجديدة وهناك 25 لجنة برلمانية.
من المتوقع إجراء انتخابات اللجان في الأسبوع الثاني من انعقاد الجلسات. علي أن تشهد الجلسة الافتتاحية دعوة رئيس المجلس للأعضاء الراغبين في تعديل عضويتهم باللجان النوعية لتقديم طلبات بذلك إلي الأمين العام للمجلس وتقوم هيئة مكتب البرلمان ببحث هذه الطلبات والنظر فيها تمهيداً لاعتمادها في الجلسة التالية.
كما يعلن رئيس المجلس خلو 3 مقاعد برلمانية لوفاة أصحابها. وهم أحمد عبدالتواب. عضو مجلس النواب عن دائرة طامية بالفيوم. ودائرة مركز زفتي بالغربية بعد وفاة النائب رفعت جودة داغر. ومقعد دائرة بشمال سيناء بعد وفاة النائب حسام الرفاعي. تمهيداً لإجراء الانتخابات التكميلية. كما سيتم إسقاط عضوية النائبة سحر الهواري.
يلقي د.عبدالعال كلمة في الجلسة الافتتاحية يتحدث فيها عن المهام التشريعية أمام الدورة البرلمانية الجديدة والتشريعات المتوقع مناقشتها وفي مقدمتها قوانين الإدارة المحلية والإجراءات الجنائية وقانون التصالح في مخالفات البناء والتعديلات علي قانون الأسرة والطفل. وقانون دعم الصادرات إلي جانب عدد من القضايا الرقابية المهمة. حيث يستعد عدد من الأعضاء في طرحها للنقاش في هذه الدورة. ومنها ملف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ملفات رقابية وتشريعات مهمة ينتظرها الشارع ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق