رئيس جامعة المنيا :

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس جامعة المنيا : من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

رئيس جامعة المنيا :
5 ملايين جنيه دعما للطلاب في المدن والكتاب الجامعي والمساعدات
باهي الروبي نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

أكد الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا أن العام الجامعي الجديد شهد تجديدا شاملا للمدرجات ومعامل الكليات ومداخل الجامعة وميادينها المختلفة .. إلي جانب صيانة وتطوير وتجديد المدن الجامعية في إطار مسابقة أفضل جامعة مصرية .. كما تم تطبيق إستقبال الطلاب الجدد وعددهم 10 آلاف طالب وطالبة تقريبا بشكل مختلف خلال الكشف الطبي عليهم بفحص فيروس سي وتقديم عروض فنية وانشطة رياضية من الطلاب القدامي لتوصيل رسالة الي جميع الطلاب إلي أن عام 2019 هو عام التعليم وإحياء الأنشطة الطلابية الذي دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
قال في تصريحات صحفية إنه سيتم هذا العام افتتاح مركزين جديدين بالجامعة أحدهما خاص بمتحدي الاعاقة بعد أن طرح نائب رئيس الجامعة الدكتور مصطفي عبدالنبي الفكري في أسبوع متحدي الاعاقة الاول للجامعات المصرية الذي نظمته جامعة المنيا وفي هذا الاطار تم إعفاء الطلاب متحدي الاعاقة من مصروفات الكليات والمدن الجامعية .. والمركز الثاني هو لتنمية المهارات والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف تحويل الطلاب والخريجين وتأهيلهم الي سوق العمل بشكل مختلف.
أشار رئيس الجامعة إلي أن الجامعة سوف تشهد هذا العام تطورا في قضية الكتاب الجامعي للقضاء علي شكوي الطلاب وذلك من خلال تطوير المطبعة حتي تتمكن من طباعة جميع الكتب وبيعها للطلاب بسعر التكلفة تقريباً مشيراً إلي أن الجامعة تدعم الكتاب الجامعي بمختلف الكليات بمبلغ مليون جنيه وسوف يزيد هذا المبلغ خلال العام الحالي .. إلي جانب إعتماد مليون و300 ألف جنيه أعانات للطلاب بدعم نقدي يصل إلي 300 جنيه للطالب إضافة إلي تحمل مصروفات العلاج التي بلغت تكاليفها العام الماضي مليونا و900 الف جنيه.
أكد د. جلال أن الجامعة تتعاون مع المجتمع المحلي في كثير من المجالات ومنها قطاعا التجميل بالمدن من خلال مشاركة كلية الفنون الجميلة بطلابها وأعضاء هيئة التدريس بها وايضا في القطاع الصحي من خلال المستشفيات الجامعية واستقبالها للمرضي وأيضا القوافل الطبية التي حققت نجاحا ملحوظا بقري المحافظة وأن هناك لجنة مشتركة برئاسة المحافظ تعمل بجدية في هذين القطاعين مشيراً إلي أنه سيتم هذا العام تنظيم حملات طلابية للتبرع للمستشفيات الجامعية.
أضاف .. تستعد الجامعة أيضا لمواكبة تطبيق استراتيجية تطوير التعليم قبل الجامعي من خلال التركيز علي التعليم الالكتروني بالجامعة والمساهمة في تدريب المعلمين بالتربية والتعليم لرفع كفاءتهم وتأهيلهم للعمل في المنظومة الجديدة.
أكد أن الخطة الخمسة التي تضعها الكليات لتعيين المعيدين حسمت الي حد كبير الشكوي من المتقدمين للتعيين لانها تتم طبقا لنظام محدد وأن مجلس الجامعة يرفض أي خروج علي هذه الخطة.
من جانبه أوضح الدكتور مصطفي عبدالنبي نائب رئيس جامعة المنيا أن المدن الجامعية لأول مرة تبدأ في استقبال طلابها قبل بدء الدراسة حيث تم تخصيص يومي السبت والاحد للطلاب الجدد وبعدها القدامي حتي يتم الانتهاء في الاسبوع الاول من تسكين الطلاب المستحقين والاسبوع الثاني للذين تخلفوا منهم ثم يبدأ بعد ذلك قبول الالتماسات للحالات الانسانية مشيراً إلي أن المدن الجامعية ستستقبل أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة بما يمثل نسبة 15% من عدد طلاب الجامعة وأن أسعار الاقامة كما هي دون تغير 150 جنيها للاقامة و150 جنيها للوجبات بواقع 5 جنيهات للوجبة الواحدة كما تقدم الجامعة 3 آلاف وجبة غداء أخري للطلاب خارج المدن بنفس السعر 5 جنيهات للوجبة مؤكدا أن الجامعة تدعم المدن بأكثر من مليون و300 ألف جنيه سنويا.
قال إنه تم تجهيز كل مبني بالمدينة بقاعة للانترنت ومكتبة وقاعات للانشطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس جامعة المنيا : ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق