في حدث عالمي فريد ينطلق من شرم الشيخ اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في حدث عالمي فريد ينطلق من شرم الشيخ اليوم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

في حدث عالمي فريد ينطلق من شرم الشيخ اليوم
الرئيس يفتتح الملتقي العربي لذوي القدرات الخاصة
سيد جاد ومحمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين و نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بشرم الشيخ الملتقي العربي الأول لطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة وفصول الدمج بحضور د.طارق شوقي. وزير التربية والتعليم. ووزراء التعليم في عدد من الدول العربية المشاركة.
يستمر الملتقي 5 أيام. ويشارك فيه الطلاب من ذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة في الدول العربية وفي مقدمتها مصر. لتبادل الخبرات والتجارب التي تستهدف الاستفادة المثلي من مواهب وقدرات هؤلاء الطلاب.
أكد د.شوقي أن الملتقي يعد النافذة الأولي التي تمكن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من التعبير عن أنفسهم وقدراتهم في تخطي العقبات من خلال مجموعة من المسابقات والمنافسات الرياضية والثقافية والفنية التي يقدمها أبطال الفاعليات العالمية والإقليمية. بجانب إتاحة الفرصة لجميع المشاركين لعرض أفكارهم وقصص نجاحهم في المجالات المختلفة.
وجه أعضاء الوفود العربية التي وصلت إلي شرم الشيخ الشكر لمصر لاستضافتها هذا الحدث العربي الفريد الذي يقام للمرة الأولي.. وأشادوا باهتمام الرئيس السيسي برعاية وحضور الملتقي. مؤكدين أن هذا يوضح مدي الاهتمام الكبير الذي يوليه والدولة المصرية بالكامل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
يستمر الملتقي علي مدار 5 أيام بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ. ويتضمن لقاءً ثقافياً لاستعراض تجارب الدول المشاركة في رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات وتنمية مواهبهم وقدراتهم لتحقيق الاستفادة القصوي منها ودمجهم في المجتمع العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( في حدث عالمي فريد ينطلق من شرم الشيخ اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق