الملتقي العربي.. ينطلق اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الملتقي العربي.. ينطلق اليوم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

الملتقي العربي.. ينطلق اليوم
الوفود العربية تشيد باهتمام الرئيس بذوي الاحتياجات الخاصة
سيد جاد محمود حافظ مني إسماعيل محمد زين الدين نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الملتقي العربي الأول لطلاب مدارس التربية الخاصة والدمج والموهوبين الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بمدينة شرم الشيخ علي مدار 5 أيام.
يشارك في الملتقي التلاميذ ذوو القدرات الخاصة والموهوبون في أغلب الدول العربية ويتضمن مجموعة كبيرة من المسابقات الفنية والرياضية والثقافية والعروض الجماعية بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد غير قليل من الوزراء العرب ورؤساء الوزارة.
بدأ توافد الوفود المشاركة في الملتقي يوم الأربعاء الماضي وكان في استقبالهم قيادات التربية والتعليم في مصر بقيادة الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الادارة المركزية للتربية الخاصة وهشام السنجري رئيس قطاع الخدمات وتم تسكينهم وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لاقامتهم إقامة هادئة ومساعدتهم في الاستعداد للملتقي وتنفيذ البروفات الخاصة بالعروض الفنية التي يقدمها التلاميذ الموهوبون من ذوي الاحتياجات الخاصة.
اشادت الوفود العربية المشاركة باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمشاركة في افتتاح الملتقي مؤكدين ان هذا يؤكد مدي الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية المصرية لرعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة وايمانها الكامل بضرورة رعايتهم وتنميتهم واطلاق طاقتهم الابداعية للاستفادة منهم وتحويلهم إلي أشخاص منتجين ومبدعين.
اجمع رؤساء وفود مملكة البحرين والامارات والكويت والسعودية ان إقامة الملتقي الأول في مدينة شرم الشيخ يؤكد تضافر كافة الجهود العربية لابراز مواهب التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية الاحتياجات اللازمة لرعايتهم.
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان الملتقي يقام لأول مرة علي أرض مصر كأول ملتقي عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي. ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات الجرافيك. والرسم. والتصوير. والتفصيل. والأنشطة الرياضية. وكرة القدم. وابراز مواهبهم وقد تم الانتهاء من إعداد خطة عمل كاملة تناولت كافة المحاور الفنية والرياضية والثقافية والتنموية والترفيهية للملتقي والذي سيتضمن علي هامشه مناقشة أطر تطوير مجال التربية الخاصة ودمج طلابه في المجتمع من خلال عدة محاور محددة.
أشار إلي ان الملتقي يشهد إقامة مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية لطلاب الاحتياجات الخاصة لعرض مهاراتهم. ودوري لكرة القدم الخماسية لطلاب الاحتياجات الخاصة. ومؤتمر علمي لدعم دمج طلاب الاحتياجات الخاصة. كما يستعرض الملتقي مجموعة من الأنشطة التنموية لطلاب الاحتياجات في مجالات الرسم والجرافيك والتصوير علاوة علي أنه سيتيح لطلاب الاحتياجات الخاصة عرض أفكارهم وقصص نجاحهم في المجالات المختلفة وعرض أبطال الفعاليات العالمية والاقليمية من ذوي الاحتياجات الخاصة لالهام الطلاب ويعتبر الملتقي أول نافذة تمكن طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من التعبير عن أنفسهم وقدراتهم الخاصة في تخطي العقبات.
أكدت هالة عبدالسلام رئيس الادارة المركزية للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ان الملتقي يعكس مدي اهتمام ورعاية الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة واستغلال مواهبهم المختلفة في كافة المجالات وتنمية مهاراتهم حيث يحظي طلاب التربية الخاصة باهتمام كبير وجاءت القرارات الوزارية توضح هذا الاهتمام من خلال دمجهم في المدارس وتوفير الامكانيات وتذليل أي عقبات أمامهم وتدريب المعلمين للتعامل بشكل مناسب مع هذه الفئات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الملتقي العربي.. ينطلق اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق