في أحداث مكتب الررشاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في أحداث مكتب الررشاد من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

في أحداث مكتب الررشاد
المحكمة : بديع والشاطر والكتاتني وعدوا المسلحين بالأموال والعمرة
محمد الطوخي نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تعديل قيد ووصف الاتهام في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد المتهم فيها محمد بديع مرشد تنظيم الإخوان الإرهابي وخيرت الشاطر ومحمد الكتاتني رئيس مجلس النواب المنحل وآخرين من قتل عمد إلي ضرب أفضي إلي موت .. وأجلت المحكمة القضية لجلسة الأحد القادم للمرافعة.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين د. عادل السيوي وحسن السايس بحضور محمد عبيد مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة بأمانة سر حمدي الشناوي.
بدأت وقائع الجلسة بأثبات حضورالمتهمين ثم أعتلت هيئة المحكمة منصة العدالة وقال المستشار شيرين فهمي أنه وإن كانت القاعدة أن المحكمة تتقيد بالوقائع التي رفعت بها الدعوي إلا أنه لايتعارض ذلك من أن تعطي المحكمة هذه الوقائع ووصفها أي تكييفها القانوني السليم وتحدد النص الذي ينطبق عليها دون أن تتقيد في ذلك بالوصف القانوني الذي ورد بأمر الإحالة وذلك لأنها تلتزم بتطبيق القانون تطبيقاً سليماً علي الواقعة التي رفعت بها الدعوي ولايجوز لها أن تنساق وراء التكييف الذي تم به أحالة المتهمين إذا تبين لها أنه ليس الوصف الصحيح.
تلا المستشار محمد شيرين فهمي التعديل الجديد للمتهمين مصطفي عبدالعظيم فهمي درويش وعبدالرحيم محمد علي وآخرين سبق الحكم عليهم بأنه في يوم 30 يونيو و1 يوليو 2013 ضربوا عمداً مع سبق الإصرار والترصد 8 من المجني عليهم ولم يقصدوا من ذلك قتلاً ولكن الضرب أفضي إلي موتهم بأن أطلق المتواجدون بالمقر العام لجماعة الإخوان بالمقطم الأعيرة النارية والخرطوش قاصدين إصابتهم تنفيذاً لما أتفقوا عليه وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.
كما أحدثوا جرحا ب 4 من المجني عليهم نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها بعد إطلاق الأعيرة النارية والخرطوش عليهم قاصدين إصابتهم تنفيذاً لما أتفقوا عليه فأحدثوا الإصابات بأن فقد أولهم إبصار العين اليمني وفقد رابعهم الإبصار النافع للعين اليسري وهو ما يعد عاهة مستديمة نسبتها 35%.
و ضربوا 9 من الأشخاص المجني عليهم عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن أطلق المتواجدون داخل مقر الإخوان بالمقطم الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم قاصدين إصابتهم فأحدثوا بهم الإصابات التي أعجزتهم عن أشغالهم الشخصية لمدة لاتزيد عن 20 يوما .. كما ضربوا 72 شخصا من بينهم 3 سيدات عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن أطلق المتواجدون داخل المقر الأعيرة النارية والخرطوش قاصدين إصابتهم كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية بالذات والواسطة بندقية آلية حال كونها من الأسلحة التي لايجوز الترخيص بحيازتها وإحرازها وكذلك بنادق خرطوش بدون ترخيص .. كما حازوا مفرقعات "قنبلة يدوية هجومية عسكرية" من شأنها تعريض حياة الناس للخطر .. أما المتهم عبدالرحيم محمد عبدالرحيم أحرز أسلحة مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص "حجارة".
تلا المستشار فهمي قرار الاتهام الي مرشد الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورشاد البيومي ومحمد سعد الكتاتني وأيمن هدهد وأسامة ياسين ومحمد البلتاجي وعصام العريان وحسام أبو بكر الصديق ومحمود الزناتي بأن أشتركوا بطريق الاتفاق والتحريض المساعدة مع المتهمين مصطفي درويش وعبدالرحيم محمد وآخرين سبق الحكم عليهم وآخرين مجهولين علي ضرب من يتظاهر أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم مع سبق الإصرار والترصد بأن أتفقوا معهم علي تواجدهم بالمقر العام للجماعة وضرب أي من المتظاهرين المتواجدين أمام المقر مقابل حصولهم علي مبالغ مالية ووعد كل منهم بأداء العمرة وقاموا بمساعدتهم بأن أمدوهم بالأسلحة النارية "البنادق الآلية والخرطوش والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والأدوات اللازمة والتخطيط للجريمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( في أحداث مكتب الررشاد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق