التربية العسكرية انضباط وانتماء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
التربية العسكرية انضباط وانتماء من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

التربية العسكرية انضباط وانتماء
لواء محمد مختار عيد قنديل نشر في الجمهورية يوم 01 - 10 - 2018

ليس المقصود من تعبير التربية العسكرية إدخال مادة أو موضوع التربية العسكرية في المدارس والجامعات طبقاً للمفهوم القديم وانما المقصود من هذا التعبير الثقافة العسكرية التي تناسب الوضع الحالي وتحديات الأمن القومي المصري ومن هو العدو الحقيقي الخارجي والداخلي المتمثل في الجماعات الإرهابية.
مادة الثقافة العسكرية إذن نقترح تدريسها لطلبة الثانوية والجامعات بواقع ساعة واحدة اسبوعياً وليس لها امتحان في نهاية العام أو وسطه وقد تقام ندوات يحضرها بعض أبطال القضاء علي الإرهاب من الجيش والشرطة.
وزارة التربية والتعليم تنسق مع القوات المسلحة علي من يقوم بتدريس هذه المادة علي صورة حوار مع الطلبة وليس بالتلقين مع الإجابة علي أسئلتهم وهي كثيرة جداً في هذه السن.
هذه المادة تعرف طالب الثانوية والجامعة علي الخطوط العريضة عن قواتنا المسلحة وبناء هذه القوات وتاريخها العريق وهو تاريخ طويل بدءاً من أحمس إلي سيناء 2018 مروراً بالحروب التي خاضتها مصر دفاعاً عن العروبة والإسلام وضحت بمئات الآلاف من الشهداء.
يتعرف الطالب في هذه المادة علي التسليح الحديث ولماذا هذا التسليح والقادة العظام والشهداء الذين ضحوا في سبيل الوطن وهم كثيرون كما يتعرف الطالب علي دور القوات المسلحة في المحافظة علي ثرواتنا في البر والبحر وعلي قدرتها علي تنفيذ هذا الدور بكفاءة واقتدار دون الحاجة إلي معونة أو دعم دول شقيقة أو صديقة.
كما يتعرف الطالب علي المصطلحات العسكرية الحديثة مثل حروب الأجيال وآخرها حروب الجيل الخامس التي تشن علي الشعوب لإثارة الفتن وإذاعة الشائعات الكاذبة لخفض الروح المعنوية وكيف تواجهها الدولة وما هو دور الشباب في التوعية والرد علي وسائل التواصل الاجتماعي وقد يشكلون كتائب للرد علي أكاذيب الأعداء.
تعريف الطلبة بعناية الرئاسة والقيادات بدفع الشباب إلي المناصب القيادية إذا كانت لهم القدرة علي ذلك وكانت لهم قوة الانتماء والإخلاص لهذا الوطن.
التربية العسكرية أعم وأشمل من التربية الرياضية والوطنية لأنها تغرس الانضباط في نفوس الشباب وتعمق لديهم الانتماء للوطن وهي ليست مادة امتحان وتفاضل بين الطلاب بل المطلوب أن يكون الغرض منها غرس قيم الانضباط والانتماء في نفوس الشباب بقدر متساوي وليس بالمفاضلة بينهم للحصول علي درجات أعلي.
التربية العسكرية ليست طوابير تعليم أولي ولا طوابير فك وتركيب البندقية وقواعد الرماية وتنفيذ الرماية بقدر ما هي استيعاب الغرض من كل ذلك والتعرف علي خريطة الوطن وحدوده والبحار التي يطل عليها وأهمية قناة السويس لمصر والعالم.
علي الخبراء العسكريين والأمنيين والتربويين الاتفاق علي من هم الشباب الهدف من التربية العسكرية وهل هم طلاب الثانوية أم طلاب الجامعات كلها وأنسب الأوقات للتدريس للطلاب وأماكن التدريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( التربية العسكرية انضباط وانتماء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق