وفاة مواطن مصرى بباريس.. وحملة تبرعات لنقل جثمانه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وفاة مواطن مصرى بباريس.. وحملة تبرعات لنقل جثمانه من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كتب - محمد زيان

توفى المواطن المصرى، جميل جمال الدين، منذ 10 أيام فى باريس، وظل محتجزاً بالثلاجة حتى قررت وزارة الصحة حرقه، وإلقاء رماد جثمانه فى القمامة، وبوصول الخبر لأحد المهتمين بأوضاع المصريين فى فرنسا، تحرك على الفور، وتعهد بنقله ليصل لأسرته ويدفن ببلده.

كان المتوفى قضى عمره بالخارج، ولديه جواز سفر أمريكى منتهى الصلاحية، ولديه أيضًا جواز سفر مصرى، ومتزوج من سيدة فرنسية وعاش فى فرنسا منذ 13 عامًا، وتوفى لأنه مصاب بالكبد، وليس لديه تأمين صحى. وأكد صلاح عطا، رئيس جمعية أصدقاء المرضى بباريس، الملقب بـ«عمدة المصريين» لـ«المصرى اليوم»، أنه سلك كل الطرق مع القنصلية العامة فى باريس لإنهاء إجراءات عودة الجثمان، ولكن المسؤولون «ودن من طين وودن من عجين»، حسب تعبيره، موضحًا أنهم لَم يتحركوا لعودة الجثمان، علماً بأن أقصى مدة يظل الميت فى الثلاجة من ٤٨ إلى ٧٢ ساعة.

وأضاف: ذهبت إلى مسجد بمنطقة سانت دينيس، لجمع التبرعات لنقل الجثمان إلى القاهرة، ولكنه عجز عن جمع المبلغ، فذهب إلى مسجد المصريين بمنطقة ستان فى باريس، وجمع مبلغاً بمعرفة شخص مصرى تولى الموضوع، ولكن أعيان الجالية خذلوه ولَم يدفعوا له المبلغ المطلوب، وبادر أحدهم ملياردير بدفع ١٥ يورو.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفاة مواطن مصرى بباريس.. وحملة تبرعات لنقل جثمانه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق