مواطن ومسئول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مواطن ومسئول من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

مواطن ومسئول
من أين يبدأ المحافظ؟ (2)
حجاج الحسينى نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 10 - 2018

«المحافظ الجديد يحتاج إلى فترة من الوقت حتى يتمرس على مهام عمله، ومشاكل الناس لا يمكن تأجيلها طوال هذه الفترة، ماشى الكلام، وأوافق على ترحيبك بعودة المحافظ السابق الى خدمة الوطن، بعد اختيار الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظا لشمال سيناء، وأن يكون وزير التنمية المحلية من بين أحد المحافظين السابقين، ولكن أرجو أن يتسع صدرك لإضافة رأيى المتواضع فى عملية إعداد المحافظ الجديد». كلمات هادئة جاءت عبر الهاتف من محافظ ووزير أسبق للتنمية المحلية، الذى اضاف: يجب أن يكون لدى الدولة قائمة بالقيادات المؤهلة لشغل منصب المحافظ أو الوزير أو أى منصب مهم، من خلال تجاربهم وإنجازاتهم، وأن يطرح المرشح للمنصب رؤيته للعمل والإنجاز على المدى القصير والمتوسط والطويل أمام لجنة وطنية من أصحاب الكفاءات فى كل التخصصات، مع مراعاة أن كل محافظة لها ظروف خاصة، ولو كان الأمر بيدى لاخترت محافظة معينة لأكون مسئولا عنها، وأن يكون إعداد وتجهيز المحافظين قبل الاختيار من خلال إلحاق المرشحين للمنصب فى دورات المراكز العلمية والإدارية، وفى مقدمتها أكاديمية ناصر العسكرية، التى تضم خبراء الإدارة ومواجهة الأزمات وصناعة القرار وتحديات الأمن القومي، وبعد اجتياز المقابلات والدورات يتم ترتيب المرشحين، يجب تهيئة المسئول للمنصب الجديد، قبل أن يفاجأ بعبارة: مبروك.. سيادتك محافظ كذا وهتحلف اليمين بكرة أمام سيادة الرئيس.
سيادة المحافظ والوزير ..شكرا لإسهامك وحسك الوطني، وأتمنى مشاركة أكبر من المحافظين والوزراء السابقين الذين كتبوا أسماءهم فى قلوب المواطنين بالعطاء والحب والاحترام، وللحديث بقية إن شاء الله.

[email protected]
لمزيد من مقالات حجاج الحسينى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مواطن ومسئول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق