رسالة مسربة تكشف انتهاكات الميليشيات الحوثية في محافظة الحديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت رسالة مسربة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وموجهة لقادة الحوثيين حجم الانتهاكات الأخيرة التي قامت بها الميليشيات الانقلابية في محافظة الحديدة.


وبينت الرسالة قيام الميليشيات الحوثية الانقلابية باستغلال منشآت البرنامج لأغراض عسكرية وهو ما يعد خرقا للقانون الدولي الإنساني..حسبما أفادت قناة " سكاي نيوز"   الأحد.

 
والرسالة مسربة موجهة من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي إلى من يطلق على نفسه رئيس المجلس السياسي الأعلى للميليشيات الحوثية مهدي الشماط.


ويحذر المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي الحوثيين من أن هذه الأفعال تنتهك الالتزامات التي حددتها القواعد العرفية للقانون الدولي الإنساني والتي تقر بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لفصل المدنيين عن الأهداف العسكرية وأن استغلال المواطنين لأهداف عسكرية يعتبر خرقا للمادة الثالثة من اتفاقيات جنيف وقد يعد جريمة حرب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رسالة مسربة تكشف انتهاكات الميليشيات الحوثية في محافظة الحديدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق