بكتيريا تعيش داخل الأنف تحدد نوع البرد.. لماذا يصاب بعض الأشخاص بالأنفلونزا أكثر من غيرهم؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بكتيريا تعيش داخل الأنف تحدد نوع البرد.. لماذا يصاب بعض الأشخاص بالأنفلونزا أكثر من غيرهم؟ من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

«هل تعلم أن الشخص قد يعيش في أنفه بكتيريا».. سؤال أجاب عليه بعض الباحثيون الأمريكيون المشروفون على دراسة جديدة، توصلت إلى وجود بكتيريا التي تعيش داخل أنف الإنسان يمكن أن تحدد نوع وشدة أعراض البرد.

 

موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت وفقًا للباحثون، إن الأشخاص الذين لديهم المزيد من البكتيريا في أنوفهم هم أكثر عرضة للسعال والعطس عندما يصابون بالبرد، بسبب تسبب التهابات الجهاز التنفسي السفلي والتسمم الغذائي.

 

وتظهر الأدلة السابقة بحسب الصحيفة أن البكتيريا الموجودة في القناة الهضمية يمكن أن تؤثر على الاستجابات المناعية والأمراض، حيث قال فريق البحث من كلية الطب بجامعة فيرجينيا، أن النتائج التي توصل إليها الباحثون تلقي ضوءا جديدا على البرد الشائع ويمكن أن تمهد لعلاجات مثل هذه الأمراض.

 

وبحسب الموقع ، أخذ الباحثون مسحات أنفية وعينات البراز وقاموا بتقييمها على مدى الأيام الخمسة التالية، حيث نظر الفريق في الميكروب الأنفي لـ 152 مشاركًا قبل وبعد حقنهم بفيروس الأنفلونزا رقم 39 ، وهو فيروس شائع.

 

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من وجود بكتيريا المكورات العنقودية لديهم أعراض أنفية أكثر حدة من أولئك الذين لديهم أقل من المكورات العنقودية، مشيرة أن هذه البكتيريا يمكن أن تسبب الدمامل، والتسمم الغذائي، والقوباء ومتلازمة الصدمة السامة.

 

النتائج ذاتها أشارت إلى أن الأشخاص الذين لديهم المزيد من Moraxella - التي تسبب انخفاض عدوى الجهاز التنفسي - هم أكثرة عرضة لحمل فيروسي أكبر، حيث أكد الباحثون أنهم فوجئوا باكتشافهم، لذا يأماو فى إظهار أبحاث أخرى عن البرد الذى يقتل الآلاف من الأشخاص كل عام.

 

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بكتيريا تعيش داخل الأنف تحدد نوع البرد.. لماذا يصاب بعض الأشخاص بالأنفلونزا أكثر من غيرهم؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق