سياسة: إضراب شامل في الداخل الفلسطيني بذكرى انتفاضة الأقصى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إضراب شامل في الداخل الفلسطيني بذكرى انتفاضة الأقصى من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .


يعم الإضراب الشامل، اليوم الإثنين، كافة أنحاء الداخل الفلسطيني، ليشمل الجليل والمثلث والنقب، وفي الضفة الغربية المحتلة والقدس وقطاع غزة، في الذكرى الثامنة عشر لاندلاع انتفاضة الأقصى، وكخطوة احتجاج فلسطينية عامة على قانون القومية اليهودي الذي أقرته إسرائيل في أواخر يوليو/تموز الماضي.

ويأتي الإضراب بقرار من لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في الداخل بالتنسيق مع لفصائل الفلسطينية، حيث تم إعلان الإضراب أيضا في كامل أرض فلسطين التاريخية وفي الشتات الفلسطيني.

وكانت هبة القدس والأقصى اندلعت في الداخل الفلسطيني في 29 سبتمبر/أيلول عام 2000 مع قيام زعيم المعارضة الإسرائيلية يومها، ومجرم الحرب في لبنان، أرييل شارون، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، مع وفد من اليمين الإسرائيلي، بموافقة من رئيس حكومة الاحتلال في ذلك القت إيهود باراك.

وأثار الاقتحام موجة مظاهرات عارمة في الجليل والمثلث والنقب، قمعتها شرطة الاحتلال بالقوة وأطلقت النار على المتظاهرين في الداخل مما أسفر عن استشهاد 13 شابا من مختلف أنحاء الداخل الفلسطيني، في المواجهات التي استمرت حتى الثالث من أكتوبر.

ويحيي الفلسطينيون في الداخل الذكرى الثامنة عشرة من خلال الإضراب العام الذي ينتظر أن يشمل كافة فلسطين التاريخية بحسب القرار المشترك بين لجنة متابعة الفلسطينيين في الداخل ومختلف الفصائل الفلسطينية، بناء على لقاء تشاوي عقد الشهر الماضي في رام الله.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات اليوم في التاسعة صباحا بزيارات لأضرحة الشهداء وفق البرنامج الذي أقرته اللجنة، ففي عرابة سيكون التجمع في تمام الساعة 9 صباحا عند النصب التذكاري للشهدين علاء نصار (18 عاما) وأسيل عاصلة (17 عاما)؛ قرب السوق. وفي سخنين سيكون التجمع في الساعة 9:45 عند النصب التذكاري للشهدين عماد غنايم (25 عاما) ووليد أبو صالح (21 عاما).

اقــرأ أيضاً


أما في كفرمندا فسيكون التجمع في الساعة 11 قبل الظهر، عند النصب التذكاري للشهيد الشهيد رامز بشناق (24 عاما). وكفر كنا في تمام الساعة 12 ظهرا، عند النصب التذكاري للشهيد محمد خمايسي (19 عاما)، في المدخل الشمالي للقرية.

في الناصرة سيكون التجمع في تمام الساعة الواحدة ظهرا، عند النصب التذكاري للشهداء وسام يزبك (25 عاما) وإياد لوابنة (26 عاما) وعمر عكاوي (42 عاما)، في المدخل الشرقي للحي الشرقي للمدينة. وفي أم الفحم في الساعة الثانية ظهرا، عند ضريحي الشهيدين محمد جبارين (23 عاما) ومصلح أبو جراد (19 عاما) (من دير البلح).​

وفي معاوية سيكون التجمع في الساعة 14:45 عند ضريح الشهيد أحمد صيام جبارين (18 عاما). وفي جت المثلث ستشق المسيرة المركزية شوارع القرية لتنتهي بمهرجان خطابي في الخامسة مساء تلقى فيه كلمة للبلد المضيف، وكلمة لعائلة الشهيد رامي غرة وأخرى لرئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الفلسطينيين في الداخل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سياسة: إضراب شامل في الداخل الفلسطيني بذكرى انتفاضة الأقصى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق