صحيفة: خطة أمريكية لإيجاد منطقة منزوعة السلاح بين الحدود اليمنية والسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صحيفة: خطة أمريكية لإيجاد منطقة منزوعة السلاح بين الحدود اليمنية والسعودية من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الموقع بوست - متابعة خاصة
الخميس, 01 نوفمبر, 2018 01:02 صباحاً

كشفت صحيفة القدس العربي عن خطة أمريكية مبدئية لحل سلمي في اليمن تقوم على أساس حكومة اتحادية وأقاليم حكم ذاتي، وذلك في ظل ضغوط دولية لانخراط القوى السياسية اليمنية في عملية حوار.
 
وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر يمنية إن الأمريكيين يضغطون لإيجاد منطقة خالية من السلاح على الحدود بين اليمن والمملكة العربية السعودية، وهو ما يعني نزع سلاح الحوثيين في صعدة، مؤكدة أن الحسابات الجانبية للحرب طغت على الهدف الاستراتيجي وأن العالم لن يسمح بحرب مفتوحة المدى في اليمن.
 
وكان وزير الدفاع الأمريكي دعا الثلاثاء خلال مؤتمر أمني في البحرين، إلى العودة للتفاوض على أساس تسليم المناطق لأهلها.
 
وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إنه سيجمع الأطراف اليمنية على طاولة المفاوضات في غضون شهر، فيما حثّ على "اغتنام الفرصة" من أجل التوصل لاتفاق بشأن تدابير لبناء الثقة.
 
ورحّب غريفيث في بيان نشره موقعه الإلكتروني الأربعاء، بالدعوات الغربية الأخيرة للاستئناف الفوري للعملية السياسية وللاتفاق على تدابير لوقف الأعمال العدائية.
وتأتي تصريحات المبعوث الأممي غداة دعوات وجهها مسؤولون أمريكيون وفرنسيون وبريطانيون، لوقف إطلاق النار في اليمن خلال 30 يومًا، والدخول في مفاوضات جادة لإنهاء الحرب.
 
وتصاعدت الضغوط أخيراً على التحالف العربي في اليمن، حيث صرحت وزيرة الدفاع الفرنسية أن باريس تمارس ضغوطًا بالتعاون مع الأمم المتحدة، لكي يتم التوصل إلى حل سياسي في اليمن.
 



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صحيفة: خطة أمريكية لإيجاد منطقة منزوعة السلاح بين الحدود اليمنية والسعودية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق