بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف) من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

منطقة قناة السويس الرهان الدائم للحكومة لتحقيق مكاسب اقتصادية على المدى القريب والبعيد، جهود مبذولة لجذب مزيد من التحالفات الدولية مرة أخرى للمنطقة.

 

وفي خطوة هامة ربما تمثل بشرة خير للاقتصاد المصري ومنطقة قناة السويس، أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس- قبل عدة أيام- أن توقيع العقد النهائي مع بولوريه الفرنسية وتحالف تويوتا و(NYK) العالمي، لتنفيذ محطة لتداول السيارات في أرصفة شرق بورسعيد الجديدة بطول (600) متر، وبنحو (240) ألف متر مربع لساحة التداول، باستثمارات مستهدفة تصل إلى (220) مليون دولار خلال شهر على أن يبدأ التنفيذ فى غضون (6) أشهر بعد افتتاح الأرصفة.

 

وتعد الاتفاقية خطوة قوية في عودة التحالفات الكبيرة العالمية لميناء شرق بورسعيد، والذي يعد أحد أهم الموانئ المنافسة بالمنطقة، في الوقت الذي تعطي فيه الاتفاقية رسالة واضحة للعالم، على ثقة المستثمر في المناخ الاستثماري المحلي، خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما كشف الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، في تصريح صحفية، أن افتتاح الأرصفة الجديدة التي يتم تنفيذها بميناء شرق بورسعيد، في نهاية نوفمبر المقبل. وخلال الفيديو التالي ترصد «صوت الأمة»، أبرز المعلومات عن مشروع ميناء شرق بورسعيد قبل افتتاحه.

كان أحمد مهني الأمين العام لحزب الحرية، قائل: «نحن نثنى على قرار الفريق مهاب مميش بتوقيع الاتفاقية الإطارية مع شركة (بولوريه) الفرنسية، وتحالف (تويوتا) العالمي، لإعادة  الحياة مرة أخرى لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها عن طريق قناة السويس، ويجب علينا أن نستفيد جميعا بالقناة وتفريعتها الجديدة».

وأضاف مهني في صريحات خاصة أن التفكير في إعادة السويس مرة أخرى أنها تكون موردا طبيعيا أو تكون ملتقى للعالم أن يمر من خلالها للعالم من الشرق إلى الغرب فرصة جيدة جدا، ويجب علينا أن نقوم على تشجيع هذه الخطوة وسوف تحظى هذه الخطوات على صدى كبير على مستوى العالم وكل من يهتم بالتجارة مع دول أفريقيا ودول شرق أسيا.

 

ووجه الأمين العالم لحزب الحرية رسالة لكل دول العالم بأمن مصر تفتح زراعيها ونقوم على تسهيل كافة الخطوات التجارية وتوفير كل السبل للأمن والأمان لكي نساهم في رجوع التجارية الدولية مرة أخرى  مما أصبح أن قناة السويس ممر متاح وأمن للعالم .

 

ومن جانبه قال النائب شريف نادى عضو مجلس النواب بعد أن أثنى كثيرا على الاتفاقية: «قناة السويس أصبحت الآن ممرا تستخدمها السفن الحديثة بشكل مستمر لأنها الأقصر والأسرع، يتبقى أمامنا إرسال مزيد من الثقة إلى التحالفات الدولية للرجوع إلينا مرة أخرى، وهذه الرسالة القوية وراء تلك الاتفاقية وغيرها».

 

وأضاف «نادي»: «نحن في مرحلة اقتصادية جديدة تختلف عن عصور ماضية  وقد شهد بذلك دول كثيرة أن الدولة المصرية أصبحت ألان على الخريطة العالمية في العديد من المجلات التجارية».

 

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوابة التحالفات الاقتصادية العالمية.. تعرف على مشروع ميناء شرق بورسعيد (فيديو جراف) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق