اليوم.. 2.5 مليون طالب بالجامعات يختارون ممثليهم بالاتحادات الطلابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اليوم.. 2.5 مليون طالب بالجامعات يختارون ممثليهم بالاتحادات الطلابية

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تنطلق الانتخابات الطلابية بالجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، بعد صدور قرار رسمى من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ببدء أعمال الانتخابات الطلابية بالجامعات خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 نوفمبر المقبل، إذ أن الجامعات أنهت استعداداتها لاستقبال هذا الماراثون الطلابى، حيث يختار 2.5 مليون طالب بالجامعات المختلفة ممثليهم بالاتحادات الطلابية.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية، تنص على أن تشكل الاتحادات الطلابية من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابياً على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

 

ويشترط فيمن يتقدم للترشيح لعضوية لجان مجالس الاتحادات أن يكون مستجدًا فى فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلى ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون مستجدًا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها فى العام الماضى بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. 2.5 مليون طالب بالجامعات يختارون ممثليهم بالاتحادات الطلابية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق