ورحل رئيس التحرير.. وداعا حمدي قنديل (بروفايل)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن عاصم قنديل المحامى، عن وفاة شقيقه الإعلامي الكبير حمدي قنديل داخل شقته بعد صراع مع المرض، وسيتم الإعلان عن موعد صلاة الجنازة عليه وتشييع جثمانه اليوم الخميس.

وولد حمدي قنديل في منزل أسرة من الطبقة المتوسطة، وفي كنف أبٍ مثقف يعمل ناظر مدرسة وأم متعلّمة، بقرية كفر عليم - مدينة بركة السبع محافظة المنوفية - وترجع أصول عائلته إلي محافظة الشرقية فجده الأكبر قنديل خليل كان عمدة قرية المحمودية مركز ههيا عام 1830م، وما زال مركز ثقل عائلته هناك.

انضمّ إلى مجلة آخر ساعة بناءً على طلب الصحفي الكبير مصطفى أمين، وبدأ صحفياً ينشر رسائل القراء بـ 15 جنيهاً في الشهر 1951، كان حمدى قنديل يتميز بأسلوب مميز عُرض عليه وتولى مسئولية صفحات المجتمع، وترك أخر ساعة للعمل فى مجلة التحرير، وقرر أن يترك دراسة الطب ليدرس فى قسم الصحافة بكلية الآداب، وعقب تخرجه من كلية الآداب فى الستينيات عمل كصحفي فى جريدة أخبار اليوم، وقدم حمدى قنديل العديد من البرامج ذات الطابع السياسي منها برنامج رئيس التحرير وقلم رصاص.

تزوج ثلاث مرات، ورفيقة دربه منذ عام 1995 هي الممثلة نجلاء فتحي، ولم ينجب أطفالاً ويقول إنّ الأمر لا يشغله كثيراً. أمّا النساء الثلاث اللواتي عبرن حياته، فكلهن جميلات في نظره، ولكل واحدة خصوصية أحبَّها، وسنوات جميلة قضاها معها.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ورحل رئيس التحرير.. وداعا حمدي قنديل (بروفايل) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق