منتدى شباب العالم.. "بشرة خير" للسياحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منتدى شباب العالم.. "بشرة خير" للسياحة

كتبت - هبة عوض

تزامناً مع الاستعدادات الجارية، لانطلاق فعاليات منتدى شباب العالم، السبت المقبل بمدينة شرم الشيخ، بدأت وفود سياحية من دول كانت قد توقفت لسنوات، عن التوافد على المدينة، بالوصول للمدينة، وهو ما يعتبره البعض "بشرة خير"، حيث استطاع منتدى شباب العالم، خلال العامين الماضيين، أن يحقق طفرة هائلة في تنشيط السياحة لمدينة السلام، بطريقة شيقة تجذب الانتباه إليها، وتزيد من فرص المدينة، ومكتسباتها على المدى البعيد، ببعثها رسالة سلام لكل العالم في وقت يشتعل بالإرهاب والانشقاقات والنزاعات، وكأنها بؤرة السلام في العالم.

بوابة روزاليوسف عبر التقرير التالي، ترصد أبرز تلك المكتسبات المحققة والتي يأتي على رأسها:

*دخول خليج نبق، ضمن سياحة المؤتمرات، وزيادة بقعة المدينة، بمنطقة جديدة واعدة في هذا المجال، لاسيما أن الخليج يتمتع بمحميات ومناظر طبيعية لم تطلها اليد البشرية، وكذا رياضة "السنور" المفضلة عالميا.

*توافد شباب العالم من الفئات العمرية التي يحتاجها المقصد المصري، ما يعود بالنفع عليه، وارتباطهم بالمكان، ما يجعلهم يعودون إليه مرة أخرى، خاصة أنهم يتعرفون على شرم الشيخ وهي تقدم رسالة سلام للعالم.

*التسويق بالاستعانة بشهود عيان وهم المشاركون بالمؤتمر، ليكونوا سفراء للسياحة المصرية، بمدى الأمان الذي يتوافر بها- لاسيما بعد حادث أكتوبر2015

*الذي يبحث عنه السائح في أي منطقة سياحية، ما يعد فرصة مميزة للترويج للسياحة بشكل مختلف، نظرا لوجود أكثر من 5000 مشارك من مختلف دول العالم، الذين سيشاهدون بأنفسهم وعن قرب طبيعة الشعب المصري وما تشهده مصر من مناخ آمن مستقر، الأمر الذي سيدفع هؤلاء الشباب وباقي الوفود لنقل هذه الصورة الإيجابية عن المقصد المصري.

*التوجه العام لتأهيل شرم الشيخ باعتبارها الوجهة الأولى لسياحة المؤتمرات، وكيف يحقق هذا النوع من السياحة وسيلة فعالة لتنشيط السياحة، وما يعقبه من تنوع للمنتج السياحي لدينا.

وأكد عدد من خبراء ومستثمري السياحة، مساهمة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ في إنعاش معدلات السياحة الوافدة إلى مصر عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة، لاسيما أنه يعقد قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر الكوميسا الإفريقي، والمقرر عقده ببداية شهر ديسمبر المقبل، تزامنا مع احتفالات أعياد رأس السنة، وأكدوا أن مثل هذه المؤتمرات تحسن بصورة كبيرة الصورة الذهنية عن المقصد السياحي، لاسيما بعد خروج حفل الافتتاح بهذا الشكل المشرف.

وقال عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، والخبير السياحي: إن إقامة مثل تلك المؤتمرات يساهم في إلقاء الضوء على المقصد السياحي، وتردد اسم مصر، ومدينة شرم الشيخ في كافة وسائل الإعلام الدولية، خاصة أن التنظيم دائما ما يخرج بصورة مبهرة ووفقاً للتوقعات، ويرسخ تصحيح الصورة الذهنية، عن الأوضاع الأمنية بمصر، والتي أنفق عليها أموال طائلة عبر شركات الترويج السياحي، من قبل دون جدوى، ليأتي هذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات، ليجعل من ضيوفه مختلفي الجنسيات، سفراء لمصر داخل بلادهم، مضيفا أن السياحة تلعب دوراً مهماً في خدمة المجالات الأخرى سواء أكانت تجارية أم سياسية، باعتبارها تمثل الجزء الخدمي لكليهما.

وفي نفس السياق قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ: إن مدينة شرم الشيخ ولدت للمؤتمرات، وليس فقط كمقصد سياحي مهم، وهو ما يتم استغلاله حاليا، فمنذ العام 1994، عقد مؤتمر صانعي السلام، بحضور رؤساء الدول المعنية، ومنذ ذلك الحين أصبحت المدينة حاضنة للمؤتمرات العالمية والإقليمية، بجميع المجالات، الاقتصادية والعسكرية والطبية والعلاجية وغيرها.

وأكد علي، أنه على الرغم من جميع هذه المؤتمرات، إلا أن منتدى شباب العالم يأتي مختلفا شكلا وموضوعا، كونه لا شبيه له، لاسيما أنه لا يتكرر قبل مرور عام، لافتا إلى تنظيمه المبهر وخروجه بنتائج مهمة دائما، تجعل من كل شاب بالحضور ناقلا للصورة الحقيقية عن مصر، وأشار إلى ارتفاع نسب الإشغالات بالفنادق "المفتوحة". 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منتدى شباب العالم.. "بشرة خير" للسياحة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق