عضو هيئة كبار العلماء: أبناء الأزهر على مدى الأجيال يعدون سفراء له

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، أن جميع أبناء الأزهر على مدى الأجيال يعدون سفراء له، مشيرا إلى أن مهمتهم أصبحت صعبة في ضوء المتغيرات التي شهدها العصر الحالي المليء بالأزمات واختلاط الأفكار.

وقال القوصي - خلال حفل المنظمة العالمية لخريجي الأزهر السنوي لتكريم المشاركين بمشروع (سفراء الأزهر) بقاعة مؤتمرات مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها - إن شبكات التواصل الاجتماعي لها أخطار جمة، نظرا لقدرتها على شغل العقول ودخول كل البيوت، وتغيير الفكر بين لحظة وأخرى.

وأوضح أن مهمة سفراء الأزهر مركبة ومعقدة، ومتداخل فيها الزمان والمكان، لافتا إلى أن الأمور الآن لا تحتاج من أبناء الأزهر اليقظة، فقط بل تحتاج منهم الوثب والتفوق والمداومة على القراءة.

بدوره، أشاد الدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر فرع البنات، بفكرة مشروع (سفراء الأزهر) الذي يؤهل الأزهري ويربط بينه ومتغيرات الحياة ويؤهله بشكل سليم ليواكب تطورات العصر.

فيما ثمن يوسف الورداني معاون وزير الشباب، التعاون المثمر بين الوزارة والمنظمة، مؤكدا الاستمرار في تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى بث قيم الانتماء وترسيخ ثقافة الحوار في إطار وسطية الإسلام التي يقرها الأزهر الشريف والعمل على تمكين الشباب، علاوة على بحث التعاون في إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات الأخرى وزيادة التعاون بين الجانبين.

من جانبها، استعرضت أنوار عثمان مدير إدارة المشروعات بالمنظمة والمسئول عن مشروع "سفراء الأزهر" ما تم خلال الفترة الماضية من تأهيل وتدريب للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في العديد من المجالات وبالتعاون مع العديد من المؤسسات والجهات المختلفة، مؤكدة حرص المنظمة في المساهمة في تنمية ثقافة الأزهريين، وترسيخ ثقافة الحوار وآداب الحديث والاختلاف، وتأكيد قيم الانتماء والمواطنة، ونشر وسطية الإسلام بين أوساط الشباب، والمساهمة في نشر رسالة التنوير الفكري والمعرفي الذي تتبناه مؤسسة الأزهر الشريف.

ويهدف مشروع سفراء الأزهر إلى إعداد الأزهريين من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ليكونوا على مستوى عال من القدرة على فهم الذات وحوار الآخر، بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات المتخصصة في مجالاتهم المختلفة.

حضر الحفل الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة وعضوهيئة كبار العلماء، وأسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والدكتور أسامة عبد الرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، ويوسف الورداني معاون وزير الشباب.

وتضمنت فعاليات الحفل تكريم المؤسسات التي شاركت بمشروع "سفراء الأزهر" على مدى عام، وتسليم شهادات أعضاء هيئة التدريس في إطار برنامج "دعم الوطن فى مواجهة التطرف"، وشهادات المتدربين بمنحة 5000 أزهري والتي أقامتها المنظمة بالتعاون مع وزارة الشباب والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وذلك للتأهيل لسوق العمل، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والترفيهية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عضو هيئة كبار العلماء: أبناء الأزهر على مدى الأجيال يعدون سفراء له ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق