سقوط تشكيل عصابي لتزوير وترويج العملات الوطنية بالقاهرة والجيزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سقوط تشكيل عصابي لتزوير وترويج العملات الوطنية بالقاهرة والجيزة

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد وترويج العملات الوطنية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

كانت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقت معلومات تفيد بانتشار تداول العملات الوطنية من فئة الخمسين جنيها المقلدة بنطاق محافظتي (القاهرة– الجيزة).

وبجمع المعلومات وإجراء التحريات تبين أن وراء ذلك النشاط كلاً من سامح.ح.س،31 سنة فني طباعة" السابق اتهامه في العديد من القضايا، آخرها قضية "تقليد علامات تجارية"، ومحمد. ف.أ، 25 سنة، مقيمين بمحافظة القاهرة، وسيد. ن.س، 25 سنة، ومحمود. ي.م، 24 سنة مقيمين بمحافظة الجيزة؛ لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد وترويج العملات الوطنية من فئة "خمسين جنيها"، وقاموا باستئجار شقة سكنية كائنة بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة، اتخذوا منها مسرحاً لممارسة نشاطهم الإجرامي في تقليد العملات الوطنية، مستخدمين أجهزة حاسب آلي وطابعات كمبيوتر حديثة، وكذا الأدوات المساعدة المستخدمة في عمليات تقليد العملات الوطنية، تمهيداً لترويجها على عملائهم بنطاق محافظتي (القاهرة– الجيزة)، وذلك مقابل مبالغ مالية "سليمة" طائلة.

تم ضبط المتهمين بالشقة المشار إليها، وبتفتيشها عثر على ما يلي: جهاز حاسب آلي "تجميع " بمشتملاته وعدد 3طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث المستخدمة في تقليد العملات المضبوطة- ماكينة تصوير ليزر ألوان- عدد 2300 ورق تصوير مطبوع فئة "خمسين جنيها"- 4 ورقات مالية مقلدة بكل فرخ ورق تصوير بإجمالي مبلغ 460.000 أربعمائة وستون ألف جنيه مقلدة- 1650 فرخ ورق تصوير يستخدم في طباعة العملات المقلدة- 3حبارة طابعة ليزر ألوان مختلفة- قاطعة أوراق- أدوات مساعدة في عمليات التقليد عبارة عن 3 شهادات تخرج بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لإحدى الكليات "مزورة بالكامل"- 4هواتف محمولة يستخدمها المتهمون في ممارسة نشاطهم الإجرامي.

بفحص جهاز الحاسب الآلي فنياً تبين أنه محمل بالعملات الورقية المقلدة المضبوطة فئة "خمسين جنيها" والعديد من العلامات المائية لكل الفئات المالية للعملات الوطنية.

وبفحص العملات الورقية المضبوطة تبين أنها مقلدة باستخدام الأجهزة المضبوطة وتماثل مثيلتها الصحيحة من حيث المقاسات النسبية– التصميمات– الألوان.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية، وذلك بقصد ترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية.. وبواقع مبلغ أربعمائة جنيه صحيحة" لكل ألف جنيه "مقلدة".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سقوط تشكيل عصابي لتزوير وترويج العملات الوطنية بالقاهرة والجيزة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق