تونس: قفصة: 20 عائلة تستفيد من برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قفصة: 20 عائلة تستفيد من برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

شمل برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصة، الذي أطلقته وزارة المرأة والاسرة والطفولة خلال سنة 2017، 20 عائلة بمعتمديات قفصة الجنوبية، وسيدي بوبكر، والقطار، وسيدي عيش، والقصر من ولاية قفصة، والتي تمّت مساعدتها على بعث مشاريع منتجة في عدّة مجالات.

وفي هذا الصدد، بيّنت المندوبة الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة بقفصة، نبوية عرفة، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنّ العائلات المستفيدة من هذا البرنامج الذي شارف على الانتهاء، تتمثل في الاسر ذات الوليّ الواحد، والاسر الفقيرة، والاسر ذات الدخل المحدود، التي تقطن بالمناطق الحدودية وبالاحياء ذات الكثافة السكّانية العالية، وتعتبر النساء الفئة الأكثر انتفاعا بهذا البرنامج خلال الفترة 2017-2018.

وأوضحت أنّ الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو النّهوض بالاوضاع الاقتصادية للأسر ذات الوضعيات الخاصّة، ودعمها اقتصاديا، ومساعدتها على تمويل وبعث مشاريع صغرى، بالاضافة الى مرافقتها في مختلف مراحل المشروع للمحافظة عليه.

وقد رصدت وزارة المرأة والاسرة والطفولة لهذا البرنامج، في قسطه الخاصّ بولاية قفصة، مبلغا قيمته 100 ألف دينار، تمّ بفضلها خلق مشاريع لفائدة الاسر المنتفعة بالبرنامج في مجالات تربية الماشية والتجارة، والصناعات التقليدية، والحرف الصغرى، إلى جانب انتفاع المستفيدين من البرنامج بدورات للتدريب والرسكلة لتطوير قدراتهم وبدورات تكوينية في كيفية تسيير مؤسسة صغرى.  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تونس: قفصة: 20 عائلة تستفيد من برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصّة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق