«الشرق الأوسط» اللندنية: إيران تؤسس ميليشيات محلية جنوبي سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الشرق الأوسط» اللندنية: إيران تؤسس ميليشيات محلية جنوبي سوريا من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، اليوم الخميس، عن مصادر وصفتها بـ«المطلعة»، أن إيران بدأت التركيز على تأسيس ميليشيات محلية في جنوب سوريا، بعدما سحبت المسلحين غير السوريين بموجب طلبات موسكو.

وأوضحت المصادر أنه جرى قبل أيام تخريج دفعة من 60 عنصرا من معسكر في اللجاة في ريف درعا، أشرف عليهم مدربون إيرانيون ومن «حزب الله» اللبناني.

وأشارت إلى قيام ضباط إيرانيين بالتجول في مخيمات للنازحين لتجنيدهم في وحدات عسكرية.

كانت روسيا وعدت إسرائيل في يوليو الماضي بإبعاد القوات الإيرانية ووكلائها في سوريا لمسافة 100 كيلومتر عن الحدود مع إسرائيل وإزالة كل الصواريخ طويلة المدى التي لديها القدرة على تجاوز المنطقة العازلة التي يبلغ طولها 100 كيلومتر.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تؤكد بصورة متكررة على عزمها عدم السماح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا وخاصة في المنطقة القريبة من الحدود.

وتسعى إسرائيل للتأثير على روسيا للحد من النفوذ الإيراني في سوريا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الشرق الأوسط» اللندنية: إيران تؤسس ميليشيات محلية جنوبي سوريا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق