دورة تدريبية ل55 واعظا ب4 محافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دورة تدريبية ل55 واعظا ب4 محافظات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

دورة تدريبية ل55 واعظا ب4 محافظات
محمد الغريب نشر في البوابة يوم 01 - 11 - 2018

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالدقهلية دورة تدريبية بعنوان (أصول الفقه بين الثوابت والمستجدات)، ل55 واعظًا وواعظة من محافظات الغربية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ.
تناولت محاور الدورة المقاصد الشرعية والمستجدات المعاصرة، مقاصد الشريعة وأثرها في تحقيق الأمن النفسي والمجتمعي- قاعدة سد الذرائع وفتح الذرائع تطبيقًا وتأصيلًا- صورة من الأخطاء الشائعة في العبادات والمعاملات والعادات والتقاليد- بالإضافة إلى ورش العمل النقاشية والتطبيقية.
وتهدف إلى رفع كفاءة الوعاظ وتفعيل دور المنظمة في نشر الفكر الوسطي للأزهر الشريف وحل كثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع، ومحاربة الفكر المتطرف ونشر الوعي الفكري والثقافي لدي جموع الشعب وصقل الأزهريين بالعلوم النافعة التي تؤهلهم في حياتهم العملية والتطبيقية وتؤهلهم بوسائل الرد والإقناع بالحجة البالغة والدليل الثابت كسؤال يطرح أو فتوى تثار، وحتى تحصنهم من خلال تدريبهم على الأدلة النقلية والبراهين العقلية والحجج المستمدة من الكتاب والسنة بعيدًا عن شطحات الغلو ودعوات المروق والتطرف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دورة تدريبية ل55 واعظا ب4 محافظات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق