"تعليم القاهرة": تفعيل النظام الجديد برياض أطفال مدرسة الهلال الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"تعليم القاهرة": تفعيل النظام الجديد برياض أطفال مدرسة الهلال الأحمر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

"تعليم القاهرة": تفعيل النظام الجديد برياض أطفال مدرسة الهلال الأحمر

الأخبار المتعلقة
* محافظ القاهرة يطالب بفسخ التعاقد مع أي متعهد نظافة متخاذل
* محافظ القاهرة: تطهير "ألف مسكن" من الإشغالات
* محافظ القاهرة يوجه بإزالة المواقف العشوائية بمحيط موقف السلام
* محافظ القاهرة يتفقد التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى ل"جراج روكسي"
أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استمرار تكثيف المتابعات على تفعيل نظام التعليم الجديد بداية من المراحل الأولى من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وفق توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.
وأكد عطية أن هناك ثورة تعليمية ستشهدها مصر وستكتب في تاريخها الحديث، من خلال وجود مُعلم مُدرب يستخدم أساليب تربوية جديدة واستراتيجيات تعليمية مبتكرة ليحقق متعة التعلم، ويظهر ذلك في رياض الأطفال مدرسة الهلال الأحمر الرسمية المتميزة للغات التابعه لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية، حإذ فعلت المُعلمات المنهج الجديد، التكاملي متعدد التخصصات، خلال الأنشطة المختلفة.
وأضاف أن الانشطة المتنوعة تشمل نشاط الألوان الأساسية، حيث دمجت من خلال النشاط الترفيهي واللعب بالألوان لأطفال kg2، كما عبر كل طفل بالرسم عما يحبه وما يستطيع أن يفعله، في نشاط يكشف ويظهر المواهب والقدرت الخاصة، أيضا تفعيل نشاط مادة الرياضيات لمعرفة العدد السابق والتالي من خلال الألعاب البسيطة والمسلية، كما شارك الأطفال في إعداد لوحة المائة، حيث يضع أحد الأطفال نجمة علي الرقم الذي يعبر عن عدد الأيام الفعلية له بالروضة، وينمي هذا التمرين الذكاء الرياضي والعد والحساب، كما ينشط العقل والذاكرة، أيضا إعداد اللوحات والوسائل التعليمية بأيدي أطفال الروضة.
وأكد مدير المديرية أن القاهرة تسعى لتحقيق أهداف النظام الجديد وتشعل الثورة التعليمية بالجمهورية، لتخريج طالب مبدع ومبتكر يستمر في التعليم مدى الحياة ولديه قدرات تنافسية.
ووجه مدير المديرية الشكر لكل من مديرالمدرسة إبراهيم السيد، ومعلمات رياض الأطفال سارة ماهر وإحسان سيد وأمل يونس وشيماء الروبي وشريفة محمود، وعبدالعزيز حسن مدير عام الإدارة التعليمية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "تعليم القاهرة": تفعيل النظام الجديد برياض أطفال مدرسة الهلال الأحمر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق