رئيس "الشئون الإفريقية بالبرلمان" يبحث مع سفير إثيوبيا تعزيز التعاون المشترك "صور"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس "الشئون الإفريقية بالبرلمان" يبحث مع سفير إثيوبيا تعزيز التعاون المشترك "صور"

تصوير - مايسة عزت
كتبت - فريدة محمد

بحث رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب النائب طارق رضوان، مع سفير إثيوبيا لدى مصر سينديسو أذانو، فرص تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق المشترك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بدءا من فبراير المقبل.

ورحب رئيس لجنة الشئون الإفريقية - في بداية اللقاء - بزيارة السفير الإثيوبي لمقر البرلمان، وهنأه على توليه مهام منصبه الجديد في مصر.

وأكد رضوان عمق العلاقات المصرية الإثيوبية عبر التاريخ، معربا عن حرص مصر الدائم على العمل يدا بيد مع الدول الإفريقية، لا سيما إثيوبيا ودول حوض النيل لما فيه مصلحة شعوب القارة الإفريقية.

 

 

من جانبه، أعرب السفير الإثيوبي عن سعادته بزيارة مجلس النواب، وقدم التهنئة للنائب طارق رضوان بانتخابه رئيسا للجنة الشئون الإفريقية.

وأكد السفير الإثيوبي أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب لتعزيز علاقات التعاون التاريخية التي تربط مصر مع البلدان الإفريقية.

وثمن الجهود التي بذلتها مصر لدعم القارة الإفريقية على جميع الأصعدة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ودورها في تأسيس الاتحاد الإفريقي وتفعيل أطر الشراكة مع البلدان الإفريقية.

وأعرب السفير الإثيوبي سينديسو أذانو عن تطلع بلاده لاستكمال الدور المصري الداعم للقارة الإفريقية عبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنها ستكون فرصة جيدة لتقوية الشراكة بين دول الاتحاد، واستكمال التعاون المشترك لخدمة القارة الإفريقية.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس "الشئون الإفريقية بالبرلمان" يبحث مع سفير إثيوبيا تعزيز التعاون المشترك "صور" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق