إقبال متوسط على سحب استمارات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إقبال متوسط على سحب استمارات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

إقبال متوسط على سحب استمارات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات
هاني النقراشي وأحمد كساب نشر في الشروق الجديد يوم 01 - 11 - 2018

انطلقت انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، اليوم الخميس، وسط إقبال ضعيف على عملية سحب استمارات الترشح في بداية اليوم.
وشهدت مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة إقبالا متوسطا من جانب الطلاب، ظهر اليوم، حيث تم تخصيص شباك لكل فرقة دراسية لسحب استمارات الترشح وتقديمها في نفس اليوم.
وقال مصدر مسئول برعاية الشباب في جامعة القاهرة أن عدد الطلاب الذين سحبوا استمارات الترشح للانتخابات الطلابية بلغ 650 طالبا حتى الثانية عشر، ووضعت رعاية الشباب بجامعة القاهرة لافتات للطلاب تتضمن شروط الترشح، وهي أن يكون الطالب متمتعا بالجنسية المصرية ومحمود السيرة وحسن السمعة وأن يكون مستجدا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء كان مسجلاً بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون الطالب مستجدا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي لطلاب نظام الساعات المعتمدة.
وتضمنت شروط الترشح أن يكون للطالب نشاطا موثقا في الجامعة أو الكلية في نفس مجال اللجنة المرشح لها وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا أو سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو عقوبة مقيدة لحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، مالم يكن قد رد إليه إعتباره، وألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.
وفي جامعة عين شمس شهدت مكاتب رعاية الشباب بكليات الجامعة إقبالا متوسطا من الطلاب الراغبين في الترشح بانتخابات اتحادات الطلاب وذلك لسحب وتقديم استمارات الترشح على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين الأحد المقبل.
وقال نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور نظمي عبدالحميد، إن مكاتب الرعاية بالكيات شهدت إقبالا ملحوظا من الطلاب الراغبين في الترشح منذ فتح أبوابها لافتا إلى أن الانتخابات العام الجاري ستشهد إقبال طلابي مغاير لما كان عليه العام الماضي.
وأضاف عبدالحميد في تصريحات ل"الشروق" أن جميع الجامعات تسير وفق الجدول المحدد من وزارة التعليم العالي مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات مشكلة تتابع إجراءات الترشح وتوافد الطلاب بمختلف الكليات وسيتم فى نهاية اليوم حصر أعداد الطلاب المرشحين.
الجدير بالذكر أنه سيتم إعلان الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين الأحد المقبل على أن يتم تلقى الطعون الإثنين 5 نوفمبر وتفحص فى اليوم التالى وتعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج الأحد 11 نوفمب، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات، وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الإتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة الخميس 15 نوفمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إقبال متوسط على سحب استمارات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق