مئات المهمشين يتظاهرون في تعز تنديدا باعتقال اللواء 35 مدرع للعشرات منهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مئات المهمشين يتظاهرون في تعز تنديدا باعتقال اللواء 35 مدرع للعشرات منهم من موقع الموقع، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الخميس, 01 نوفمبر, 2018 04:44 مساءً

تظاهر المئات من المهمشين، اليوم الخميس، في مدينة تعز، تضامنا مع أهالي قرية الكلائبة التابعة لمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز، بعد اعتقال اللواء 35 مدرع أكثر من أربعين مواطناً من الفئة المهمشة.
 
وطالب المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية، أمام مبنى محافظة تعز،السلطة المحلية ومحافظ محافظة تعز امين احمد محمود، وقيادة محور تعز، بمحاسبة قيادة اللواء 35 مدرع .
 
وشدد المتظاهرون على ضرورة تشكيل لجنة لتحقيق في حادثة الاعتداء التي قام بها اللواء 35 مدرع على منازلهم وتقييم الاضرار الناجمة ومعالجة الجرحى الذين سقطوا برصاص قوات اللواء .
 
ودعا المتظاهرون إلى سرعة الافراج عن المعتقلين الذين لا زالوا محتجزين في سجن اللواء 35 مدرع وعددهم أربعين مهمشا بعد ان قامت قوات اللواء 35 مدرع بالاعتداء على أهالي منطقة الكلائبة .
 
ورفع المتظاهرون فستان العروس، وجابوا شوارع تعز منددين بالتشديد الأمني والتعسفات التي فرضتها قوات اللواء 35 مدرع عليهم، وحصار قريتهم منذ الثلاثاء.
 
وكانت قد اعتقلت قوات اللواء 35 مدرع يوم الاثنين الماضي 47 شخصا من فئة "المهمشين" بينهم عريس وعروس، بعد ان داهمت حفل زفاف المواطن "مهيب ناجي الشغدري" في عزلة الكلائبة بمديرية المعافر، ومنعت إطلاق النار بعد قيام أحد أصدقاء العريس بإطلاق الأعيرة النارية ابتهاجاً بالعرس.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إنه بعد أن توقف أصدقاء وأهالي العريس عن إطلاق النار، طلبت منهم قوات اللواء 35 مدرع تسليم الأسلحة، إلا أن أهالي العريس رفضوا تسليم الأسلحة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط جرحى من الجانبين.
 
وبحسب المصادر فإن قوات اللواء 35 مدرع؛ قامت عقب ذلك باعتقال 47 مهمشا بينهم العريس مهيب وعروسته، واحتجزهم في قيادة اللواء بمنطقة العين وإدارة أمن النشمة حتى اللحظة.
 
وأشارت المصادر إلى أنه أفرج عن العروس "دون ملابس العرس"، في وقت لاحق، وأن من بين المعتقلين "جرحى يحتاجون إلى إسعاف".



وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مئات المهمشين يتظاهرون في تعز تنديدا باعتقال اللواء 35 مدرع للعشرات منهم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق