سفير إثيوبيا للنواب: نتطلع لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة السيسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سفير إثيوبيا للنواب: نتطلع لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة السيسي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

سفير إثيوبيا للنواب: نتطلع لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة السيسي

الأخبار المتعلقة
* بالصور| نقيب أشراف الحجاز في جولة داخل البرلمان المصري بصحبة "القصبي"
* بدء ندوة "الوضع العربي" في البرلمان المصري.. ومقعد قطر "خاو"
* رئيس البرلمان العربي يهنئ السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
* عضو "صحة البرلمان": "70% من دخل المواطن المصري رايح للدكاترة"
اجتمعت لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم مع السفير الإثيوبي لدى القاهرة "سينديسو أذانو"، بناء على طلب منه بمقر البرلمان المصري.
حضر اللقاء، عددًا من النواب أعضاء لجنة الشئون الإفريقية من بينهم الدكتور سيد فليفل، واللواء حاتم باشات، ومصطفى الجندي، واللواء حمدي بخيت، والدكتورة منة نصير ومحمد يحيى، وماجد أبو الخير.
ورحب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية في بداية الاجتماع بالسفير الإثيوبي متمنيا له التوفيق في عمله الجديد بالقاهرة.
وأكد "رضوان"، عمق العلاقات بين مصر وإثيوبيا الممتدة منذ آلاف السنين بالعلاقات المصرية الأفريقية، موضحًا أن مصر على استعداد كامل للتعاون والعمل يدًا بيد مع الدول الإفريقية خاصة دول حوض النيل وإثيوبيا.
وأكد السفير الإثيوبي سينديسو أذانو، أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الشؤون الإفريقية لتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط مصر مع البلدان الإفريقية، مثمنًا الجهود التي بذلتها مصر لدعم القارة الإفريقية على جميع الأصعدة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ودورها في تأسيس الاتحاد الإفريقي وتفعيل الشراكة مع البلدان الإفريقية.
وأعرب "أذانو"، عن تطلع بلاده لتعزيز الدور المصري عبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، معتبرًا أنها ستكون فرصة لتقوية الشراكة بين دول الاتحاد، واستكمال التعاون المشترك لخدمة القارة الإفريقية.
وعبر السفير الإثيوبي، عن سعادته للعمل في مصر، مؤكدًا أهمية اللقاء مع نواب البرلمان، خاصة اعضاء لجنة الشؤون الإفريقية.
وتحدث خلال اللقاء، الدكتور سيد فليلفل، عضو اللجنة متمنيًا التوفيق للسفير الإثيوبي بالقاهرة، وتساءل عن رأي الشعب الإثيوبي وأوضاعه في ظل القيادة الإثيوبية الجديدة، مؤكدًا أهمية التعاون المصري الإثيوبي، واستمراره فيما يخص مياه النيل الذي يعد من أهم مصادر الحياة في افريقيا.
وبدأ السفير الأثيوبي الجديد "سينديسو أذانو"، عمله بالقاهرة في الأول من شهر سبتمبر الماضي، قادمًا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لاستلام مهام عمله، خلفًا للسفير الإثيوبي السابق، بعد انتهاء فترة عمله في مصر.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفير إثيوبيا للنواب: نتطلع لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة السيسي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق