تونس: حملة للكشف عن السكري ضغط الدم وسط مدينة حومة السوق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حملة للكشف عن السكري ضغط الدم وسط مدينة حومة السوق من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

نظمت دار مرضى السكري بجربة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر التونسي حملة للكشف عن السكري وضغط الدم انطلقت اليوم الخميس وسط مدينة حومة السوق من ولاية مدنين لتتواصل كامل شهر نوفمبر بدار السكري وبمختلف مناطق الجزيرة بهدف تمكين اكبر عدد من المنتفعين من الاستفادة من برنامجها في التحسيس والكشف.

وتاتي هذه الحملة في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري من اجل مزيد التحسيس بالوقاية منه، وذلك خاصة امام ارتفاع عدد المصابين وانعكاساة المرض على صحة الفرد، وقد شملت الحملة المدارس لتوعية التلاميذ وتحسيسهم باهمية التغذية السليمة وشروط الوقاية من المرض، واطلاع المصابين بالسكري بضرورة التأقلم مع المرض وممارسة الانشطة اليومية بشكل طبيعي وفق الدكتور منجي بن حمودة.

واقبل على هذه الحملة عدد من المواطنين منهم من اجريت لهم تحاليل تهم السكري وبعضهم لقيس ضغط الدم ليتم التفطن الى حالات تعاني من ضغط الدم منهم من يتلقى العلاج ومنهم من تم توجيههم الى مراكز الصحة الاساسية ليقوم بالفحص اللازم واقتناء الدواء المناسب، وفق الدكتورة ماريمان السماعلي.

ومثل انطلاق الحملة مناسبة للتعريف بدار السكري التي تفتح ابوابها بجربة امام كل المرضى مقدمة لهم خدمات مجانية.  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تونس: حملة للكشف عن السكري ضغط الدم وسط مدينة حومة السوق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق