تونس: سيدي بوزيد: افتتاح مركز التربية المختصة لأطفال التوحد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سيدي بوزيد: افتتاح مركز التربية المختصة لأطفال التوحد من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تم اليوم الخميس بمدينة سيدي بوزيد افتتاح مركز التربية المختصة لأطفال التوحد، وذلك ببادرة من الجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية لأطفال التوحد فرع سيدي بوزيد والعديد من الإدارات الجهوية ذات العلاقة على غرار الشؤون الاجتماعية والصحة والتربية.

وبينت رئيسة المركز جميلة نصيري في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان هذه البادرة "ستمكن في مرحلة اولى من تقديم الإحاطة الطبية والنفسية والتربوية لأكثر من 30 طفلا ممن يعانون من طيف التوحد".

وأكدت انه "سيساهم أيضا في تجنيب الاولياء المشاكل الخاصة بنقص المختصين في معالجة هذا المرض، وعدم الاهتمام بهم نفسيا وصحيا وماديا، مما يضطرهم للتنقل الى ولايات مجاورة، وبسوء المعاملة التي يلاقيها الأطفال المرضى، وتمكينهم من الحصول على التعليم المجاني والجيد على قدم المساواة مع الاخرين، وتوفير الظروف الملائمة للعيش الكريم تفعيلا لمبدأي الانصاف وتكافؤ الفرص".

وأضافت ان المركز "سيقوم بالعديد من الحملات التوعوية لتحسيس الاولياء بأهمية الوقاية من طيف التوحد ومعالجته في وقت مبكر".

يشار الى ان عدد المصابين بمرض التوحد بولاية سيدي بوزيد "قد ارتفع في السنوات الأخيرة ليتجاوز ال60 شخصا"، حسب ما أكده المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية جمال قرمازي.  

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تونس: سيدي بوزيد: افتتاح مركز التربية المختصة لأطفال التوحد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق