طريقة جديدة لمحاربة المخالفين.. «القاهرة» تُحذر المواطنين: هذه المباني فيها «سم قاتل»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طريقة جديدة لمحاربة المخالفين.. «القاهرة» تُحذر المواطنين: هذه المباني فيها «سم قاتل» من موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

ماجد تمراز

حارب كل من تولى منصب محافظة القاهرة منذ عشرات السنوات المبانى المخالفة والعشوائية، فبعضهم أعلن الحرب عليها طوعاً من نفسه، والبعض الأخر كُلف من قبل الحكومة أو من الرئيس مباشرة للبدء فى ذلك، وكان لكل منهم طريقته ومذهبه فى التعامل معه مخالفات البناء، فبعضهم كان لا يُمهل المخالفين فرصة للبناء، فيُزيل البناء فى المهد قبل أن يَستفحِل أمره، وغيره يهدمها بعد أن تُبنى ويتكبد صاحبها عناء بنائها وتكاليف بناءه، تعددت الأساليب والهدف واحد، لكن دون جدوى.

منذ ما يقرب 3 سنوات أرادت أجهزة محافظة القاهرة إيجاد طريقة مبتكرة لمحاربة البناء المخالف، خاصة بعد أن أثرت المبانى المخلفة بالكثير من الأحياء على جودة المرافق التى تُقدم للمواطنين بكل الأحياء، بالإضافة إلى رغبة الحكومة فى القضاء على المناطق العشوائية واستبدالها بأماكن أخرى صالحة للعيش فيها، ومن ثم فُتح باب الاقتراحات أمام رؤساء الأحياء لإبداء رأيهم وتقديم مقترحات لمواجهة هذه المخالفات بطرق مُبتكرة بالإضافة إلى الحملات التى تشنها الحملات بالتنسيق مع قوات الأمن لتنفيذ قرارات الهدم للمخالفات.

وبالفعل قدم عدد كبير من رؤساء الأحياء مقتراحاتهم، ووافق عليها المسئولين وطالبوهم بالبدء فى تننفيذها بشكل فردي لمعرفة نتائج ذلك، وكان تلك الطريقة تعتمد على تحذير المواطنين من شراء أو استئجار أى وحدة سكنية بالمبانى المخالفة، حيث يُحدد الحى عنوان المبنى المُخالف بالتفصيل، ويشمل ذلك رقم العُمارة المُخالفة واسم الشارع، كما يُحدد أيضاً الأدوار المُخالفة ببعض العمارات التى سيُزال منها عدد من الأدوار لمنع المواطنين من التعامل مع أصحابها أو السكن فيها، ثم يعلن الحى عن هذه التفاصيل للإعلام أو من خلال صفحته على موقع لتواصل الاجتماعى «فيس بوك».

ولعل أهم الأحياء التى تعاملت بهذه الطريقة مع المبانى المخالفة هو حى الزيتون، فخلال عام واحد فقط، أطلق الحى تحذيراته للمواطنين بمختلف الوسائل، إلا أنه وصل الأمر إلى تعليق لافتات فى الشوارع تحذر المواطنين من شراء أو استئجار وحدات سكنية ببعض العناوين، بالإضافة إلى نشر تحذيرات عبر صفحة فيس بوك الخاصة بالحى، حيث حذر الحى خلال تلك الفترة من أكثر من 50 عمارة مخالفة لمنع المواطنين من التعامل مع أصحابها وأنها سيتم هدمها، حيث تم هدم معظمها وأعاق هدم الباقى وجود سكان بهم.

كما اتبع هذا النهج حى الشرابية أيضاً، حيث حذرت رئاسة الحى المواطنين من التعامل مع 11 عقارا مخالفا، حيث قال اللواء شاكر يونس، رئيس حي الشرابية، عناوين هذه العقارات، وهي كالآتي:  ( 81/83 شارع الالايلىـ - 6/8 المستشفى ـ  44 عبد العزيز علي بعزبة الورد ـ 16/19 الصبان ـ 5 خضر من شارع حسنى ـ 6 حارة السلم ـ 1 شارع فؤاد مرقص ـ20 شارع عبد العزيز علي ـ 12 شارع عبد العزيز علي - 7 عبد الفتاح ابراهيم ـ 53 محمد عبد الوهاب)، وأضاف رئيس حي الشرابية، أنه جار نشر باقي العقارات المخالفة.

ADTECH;loc=300


ADTECH;loc=300

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طريقة جديدة لمحاربة المخالفين.. «القاهرة» تُحذر المواطنين: هذه المباني فيها «سم قاتل» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق