وفد اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة العريش تمهيدا لضمها إلى عضويته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أكد رئيس جامعة العريش، الدكتور حبش النادي، على دور الجامعة في خدمة البيئة ودعم كافة مجالات التنمية، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية بالموافقة على إنشاء جامعة العريش في أبريل 2016، بما تضمه من كليات وصلت حاليا إلى 9 كليات ومعهد للدراسات العليا مقيدا بها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، وفد اتحاد الجامعات العربية الذي يزور الجامعة برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام للاتحاد، يرافقه الدكتور خالد حسن عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور مشهور الرفاعي، رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأردنية.

وقال إن الجامعة بها عدد من الكليات غير النمطية بهدف خدمة البيئة في سيناء مثل كلية العلوم الزراعية البيئية وكلية المصايد البحرية والاستزراع السمكي، موضحا أنه جاري استكمال المخطط العام للجامعة بما يشمله من مساحات خضراء وإنشاء مباني الكليات والمعامل والمدرجات والمشروعات الإنتاجية والخدمية وأماكن للرعاية الطبية.

وأكد تنفيذ 10 مشروعات إنتاجية في مختلف المجالات الزراعية والداجنة والثروة الحيوانية والسمكية لخدمة المجتمع المحلي وتوفير احتياجاته الرئيسية بأسعار مخفضة.

بدوره، قال الدكتور عمرو عزت سلامة، إن زيارة الوفد لجامعة العريش هدفه تقييم الجامعة بما تضمه من كليات ومنشآت وإمكانات تمهيدا لضمها إلى عضوية الاتحاد الذي يضم بدوره 400 جامعة تمثل 22 دولة عربية.

مشيرا إلى اعتماد مجموعة من برامج الجودة في عدد من الجامعات العربية، فضلًا عن إنشاء 10 مجالس علمية متخصصة و23 جمعية علمية وبحثية.

من جانبه، عرض الدكتور مشهور الرفاعي، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الأميرة سمية الأردنية، وجامعة العريش المصرية، للتعاون المشترك في مختلف المجالات العلمية والبحثية والتبادل الثقافي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفد اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة العريش تمهيدا لضمها إلى عضويته ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق