مرفت عمر تمثل مصر في شبكة الصحفيات الإفريقيات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مرفت عمر تمثل مصر في شبكة الصحفيات الإفريقيات

كتب - محمد خضير

وقع اختيار إدارة منتدى الصحفيات الإفريقيات "بانافريكين" على الزميلة الكاتبة الصحفية مرفت عمر بجريدة الأخبار المسائي، لتكون ضمن اللجنة الدائمة لشبكة الصحفيات الإفريقيات ممثلة عن جمهورية مصر العربية مع عضوات القارة من الدول الثماني وهي المغرب بلد المقر والسنغال والكاميرون ونيجيريا ومالي وجزر القمر ومدغشقر.

وقالت فتحية العوني، مدير منتدى الصحفيات الأفارقة ورئيس اللجنة، إن الاختيار اعتمد على عدد من العوامل منها التنوع الجغرافي والثقافي واللغوي وأهمية العضو ودوره البارز في إلقاء الضوء على قضايا القارة.

وأشارت إلى أن اختيار مرفت عمر في مشاركتها الأولى للمنتدى الذي أنهى فعاليات دورته الثانية ينبع من أهمية مصر ودورها البارز في الشأن الإفريقي والعربي، إلى جانب إثرائها النقاشات التي شاركت فيها وملاحظاتها التي ساعدتنا في وضع أهداف ولائحة الشبكة المقرر إطلاقها قريبا لمساندة الصحفية الإفريقية ودعمها بالمادة والصور والنشر على أوسع نطاق في تغطياتها الصحفية وتبادل المعلومات.

وأضافت العوني أن الدورة الأولى شاركت فيها مائة صحفية من الدول الناطقة بالفرنسية وهذا العام تضاعف العدد إلى 200 صحفية إفريقية مع تنوع في اللغات الناطقة بها هذه الدول وهي العربية والإنجليزية.

أقيم المنتدى بمدينة كازابلانكا المغربية بحضور 200 صحفية من 54 دولة إفريقية تمثل مصر المقعد العربي الوحيد في اللجنة الدائمة وتم تحديد لجان فرعية تعمل على مدار العام من أغلب دول القارة وتساعد اللجنة الدائمة على عمل حلقة وصل بين الصحفيات في القارة السمراء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مرفت عمر تمثل مصر في شبكة الصحفيات الإفريقيات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق