بالصور.. تواصل ورش منتدى شباب العالم.. ورؤية للتنمية في إفريقيا حتى 2063

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالصور.. تواصل ورش منتدى شباب العالم.. ورؤية للتنمية في إفريقيا حتى 2063

الشباب ناقشوا دور الشباب في نشر التكنولوجيا في الدول الإفريقية ومكافحة الإرهاب

واصلت منتدى شباب العالم المنتظر انعقاده في شرم الشيخ في الفترة من 3إلى 6 نوفمبر الحالي عقد الورش التحضيرية للمؤتمر بمشاركة الشباب من مختلف دول العالم وضمن ورش التحضيرية تم عقد ورش العمل عن مستقبل إفريقيا حتى 2063 وفيها ناقش الشباب أحلام أبناء القارة الإفريقية للنهوض بالبلدان الإفريقية وتحقيق التنمية للشعوب الإفريقية ومقاومة شتى إشكال المعوقات التي تواجه الدول الإفريقية بداية من انتشار الجهل والفقر والذي يعد من الأسباب التي تستغلها الجماعات الإرهابية والمتطرفة النشر الإرهاب، كما تحدثت الورش عن كيفية القيام بالتنمية الاقتصادية سواء من ناحية استغلال الموارد الطبيعية التي تزخر بها القارة أو دعم المشروعات الصغيرة وجعل لها دور مهم في إيجاد صناعة واقتصاد قوي بالقارة.

وشهدت الورش مشاركة متميزة من الشباب من دولة الكاميرون الذين أكدوا ضرورة الاهتمام تنمية الموارد البشرية للشباب الإفريقي وتحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية ومشاركة من شباب نيجيريا الذين طالبو بضرورة تعزيز دور المؤسسات التي تكافح الفساد من أجل تحقيق مجتمعات متساوية، وليس فقط القادة الأقوياء.

من ناحيته أكد الشباب المصري المشارك في الورش ضرورة وضع خطة تصنيع إفريقية موحدة مع شعار "صنع في إفريقيا".

وطالب الشباب دولة أوغندا بضرورة توفير فرص عمل لجميع الشباب الأفارقة وذلك عن طريق ربط التعليم بفرص العمل ومن ناحيته طالب شاب من غانا، بضرورة ان تتحد الدول الإفريقية لتواجه كافة التحديات معاً ومن نيجيريا ومالاوي طالب الشباب بضرورة أن يتم توفير الرعاية الصحية للجميع بالتساوي وزيادة الوعي بالصحة الإنجابية لدى السكان لكي تقل المصاعب الصحية ويكون هناك أجيال قوية بدون مشكلات صحية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. تواصل ورش منتدى شباب العالم.. ورؤية للتنمية في إفريقيا حتى 2063 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق