سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بالذكرى الـ 150 لميلاد غاندي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم السفارة الهندية بالقاهرة، خلال الشهر الجاري العديد من الفعاليات بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاما على ميلاد المهاتما غاندي، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

ويبدأ الاحتفال بإقامة معرض صور بعنوان "غاندي"، والذي يضم عددا من الصور الأصلية والنادرة للمهاتما غاندي تعرض لأول مرة، والتي قام حفيده كانو غاندي بتجميعها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الهندية. 

ومن المقرر أن يفتتح المعرض سفير الهند بالقاهرة، راهول كواليشيرايث، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، في تمام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

كما ينظم المركز الثقافي الهندي بالقاهرة مائدة مستديرة بعنوان "حديث الحق" حول المهاتما غاندي، ويشارك في الندوة ثلاثة من سفراء مصر السابقين، وهم السفيرة جيلان علام، والسفير محمد حجازي، والسفير عبد المنعم الشاذلي، والدكتورة هالة أبو الفتوح الأستاذة بجامعة القاهرة. 

ويدير الندوة الدكتور لياقات علي مدير مركز "مولانا آزاد" الثقافي الهندي بالقاهرة، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر الجاري بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفارة الهند بالقاهرة تحتفل بالذكرى الـ 150 لميلاد غاندي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق