سفير إثيوبيا بالقاهرة: نتطلع لتعزيز دور مصر بعد رئاستها للاتحاد الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سفير إثيوبيا بالقاهرة: نتطلع لتعزيز دور مصر بعد رئاستها للاتحاد الإفريقي من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

سفير إثيوبيا بالقاهرة: نتطلع لتعزيز دور مصر بعد رئاستها للاتحاد الإفريقي
محمد غريب نشر في المصري اليوم يوم 01 - 11 - 2018

استقبلت لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، الخميس، بالسفير الإثيوبى لدى القاهرة سينديسو إذانو، بناء على طلب الأخير، وذلك بمقر البرلمان المصرى.
وقال «إذانو» إن بلاده تتطلع لتعزيز الدور المصري عبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا خلال لقائه باللجنة أنها ستكون فرصة لتقوية الشراكة بين دول الاتحاد، واستكمال التعاون المشترك لخدمة القارة الإفريقية.
وأكد السفير الإثيوبي على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الشؤون الإفريقية لتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط مصر مع البلدان الإفريقية، مؤكدا على أهمية الجهود التي بذلتها مصر لدعم القارة الإفريقية على جميع الأصعدة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ودورها في تأسيس الاتحاد الإفريقي وتفعيل الشراكة مع البلدان الإفريقية.
وأشار إلى سعادته بزيارة مجلس النواب ولقاء أعضاء لجنة الشؤون الأفريقية مؤكدا على أهمية دور اللجنة، مهناً النائب طارق رضوان بانتخابه رئيسا لها.
في بداية اللقاء، رحب رئيس لجنة الشؤون الإفريقية النائب طارق رضوان، بالسفير الإثيوبي وهنأه على توليه مهام منصبه الجديد في مصر.
وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الأثيوبية ممتدة منذ آلاف السنين، مشيراً إلى أن مصر على استعداد للعمل بشكل متكامل يداً بيد مع الدول الإفريقية ولاسيما دول حوض النيل وأثيوبيا.
وأكد «رضوان» أن «إفريقيا دائما تمثل عمق الأمن القومى المصري، وأن اللجنة تطلع بشدة إلى زيادة فرص الاستثمار بين الشمال والجنوب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفير إثيوبيا بالقاهرة: نتطلع لتعزيز دور مصر بعد رئاستها للاتحاد الإفريقي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق