"رئيس إفريقية البرلمان": لن يستطيع أحد ضرب العلاقات التاريخية بين مصر وأثيوبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"رئيس إفريقية البرلمان": لن يستطيع أحد ضرب العلاقات التاريخية بين مصر وأثيوبيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .


وفى مستهل اللقاء، رحب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب – حسب البيان الصحفى الصادر اليوم الخميس - بالسفير وهنأه على منصبه الجديد.

وقال رضوان، إن مصر على أتم الاستعداد للتعاون مع أثيوبيا بشكل خاص وبشكل عام مع الدول الأفريقية خاصة مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقى خلال 2019 والتى تعد عام بداية التعاون سواء على المستوى التشريعى أو التنفيذى أو التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أن هذا الحرص يأتى انطلاقاً من رؤية مصر على تعزيز ودعم التعاون المشترك على مختلف الأصعدة لأنه أفريقيا بشكل عام تمثل أمن قومى ومليئة بفرص التعاون والاستثمار.

من جانبه قال السفير الأثيوبي، أن مصر وأثيوبيا لديهم تاريخ طويل من التعاون المشترك منذ عهد جمال عبد الناصر، وأن كلتا الدولتين لديهما نفس التاريخ والحضارة والثقافة والمصير المشترك، فدور مصر معروف فى غرب أفريقيا وفى تأسيس الاتحاد الأفريقي، ونأمل فى تقوية الاتحاد خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مؤكداً التزام بلادة على دفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات.

وتأكيدا على ذلك، أشار النائب طارق رضوان - رئيس اللجنة أن أحداً لن يستطيع أن يضرب العلاقة التاريخية بين مصر وإثيوبيا، مشيراً إلى لجنة الشئون الأفريقية تقوم بالإعداد لزيارة برلمانية رفيعة المستوى لإثيوبيا وكذلك إنشاء جمعيات صداقة ما بين البلدين خلال الزيارة .

بدوره أوضح السفير أنه قد أن الآوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا وأن نتعاون سويا من أجل رفعة شأن الشعبين وأفريقيا بالكامل، فهو يريد أن يعمل على أننا دولتين وشعب واحد ًمشيدا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة ومعرباً عن ترحيبه بتكثيف التنسيق وتبادل الزيارات والخبرات التشريعية والقانونية وبحث مدى إمكانية الاستفادة من الخبرات العريقة والمتراكمة.

وأشار السفير الأثيوبي، إلى أهمية الاستفادة من هذه الخبرات ما يفيد المجالس التشريعية فى مجالات صياغة القوانين والتشريعات وتبادل التنسيق والزيارات بين البرلمانيين

وتمنى رئيس اللجنة أن يرى التكامل والتعاون بين دول القارة الأفريقية فى إطار الاتحاد الأفريقي، وأن رؤية الرئيس السيسى خلال الفترة القادمة هى تحقيق حالة أفضل لكل شعوب القارة الأفريقية ولابد من نقل هذه الصورة لكل البرلمانات الأفريقية.

وحضر اللقاء من الجانب المصرى، النائب ماجد أبو الخير وكيل اللجنة، النائب محمود يحيى أمين سر اللجنة، النائب حمدى بخيت، النائبة أمنة نصير، النائب مصطفى الجندى، النائب حاتم باشات، النائبة مى محمود.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "رئيس إفريقية البرلمان": لن يستطيع أحد ضرب العلاقات التاريخية بين مصر وأثيوبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق