سفير إثيوبيا بالقاهرة: آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سفير إثيوبيا بالقاهرة: آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

سفير إثيوبيا بالقاهرة: آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا
محمود فايد نشر في صدى البلد يوم 01 - 11 - 2018

قال السفير سينديسو أذانو، سفير إثيوبيا بالقاهرة ، إن مصر وإثيوبيا لديهما تاريخا طويلا من التعاون المشترك منذ عهد جمال عبد الناصر، وأن كلا الدولتين لديهما نفس التاريخ والحضارة والثقافة والمصير المشترك، فدور مصر معروف في غرب أفريقيا وفى تأسيس الاتحاد الأفريقي، ونأمل في تقوية الاتحاد خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي،مؤكدا على التزام بلاده على دفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات.
جاء ذلك خلال لقاء بلجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك في إطار دعم العلاقات المصرية الإثيوبية وكذلك الأفريقية ورغبة القيادة السياسية في كلا الدولتين سواء في القاهرة او في اديس أبابا.
وأكد السفير الاثيوبى أنه قد آن الآوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا وأن نتعاون سويا من أجل رفعة شأن الشعبين وأفريقيا بالكامل، فهو يريد أن يعمل على أننا دولتين وشعب واحد مشيدا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة ومعربًا عن ترحيبه بتكثيف التنسيق وتبادل الزيارات والخبرات التشريعية والقانونية وبحث مدى إمكانية الاستفادة من الخبرات العريقة والمتراكمة.
واشار " سينديسو أذانو"، إلى أهمية الاستفادة من هذه الخبرات ما يفيد المجالس التشريعية في مجالات صياغة القوانين والتشريعات وتبادل التنسيق والزيارات بين البرلمانيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سفير إثيوبيا بالقاهرة: آن الأوان أن نبعد الشك والقلق عن علاقتنا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق