شرم الشيخ تتحول لمنصة حوار عالمية فى منتدى الشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شرم الشيخ تتحول لمنصة حوار عالمية فى منتدى الشباب من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

شرم الشيخ تتحول لمنصة حوار عالمية فى منتدى الشباب
فرص واعدة للتواصل مع صناع القرار والتعبير عن الآمال والطموحات
سيد العبيدى ومحمد عيد نشر في الوفد يوم 02 - 11 - 2018

رؤية مستقبلية نحو غدٍ أفضل للشباب المصرى برعاية الدولة المصرية التى تدعم منتدى الشباب الدولى بمدينة شرم الشيخ، ويهدف المنتدى الذى يعقد للعام الثانى على التوالى إلى مشاركة الشباب فى صناعة القرار السياسى والاطلاع على القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وتنطلق أعمال منتدى شباب العالم، فى مدينة السلام شرم الشيخ للعام الثانى على التوالى فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018.
أكد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم هو تطور من مجرد فكرة مؤتمر صغير للشباب يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية إلى منتدى دولى يشارك فيه الشباب من كل دول العالم، ولم يعد فكرة هامشية محلية وهذا إنجاز عظيم يحسب للشباب المصرى الذى استطاع بخبرة واسعة أن يبنى علاقات قوية مع شباب العالم.
وقال «حسين» إن أهداف المنتدى كثيرة ومتعددة أبرزها التسويق للسياحة المصرية وعودة مصر إلى مكانتها الريادية بين دول العالم المتقدم بعد سنوات شهدت خلالها عثرة أمام التقدم والتنمية بسبب حالة عدم الاستقرار، وأيضًا من ضمن أهداف المنتدى تقديم رسالة قوية تؤكد للجميع قدرة القوات المسلحة والشرطة على بسط الأمن والهدوء كل ربوع الوطن، فضلًا عن إتاحة الفرصة للشباب المصرى للاطلاع ومناقشة القضايا الدولية والمحلية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك مع شباب دول العالم مثل قضايا السلام الدولى والتنمية المستدامة ومحاربة الأفكار المغلوطة والكثير من الأفكار التى تخدم الشباب فى مختلف الدول.
وأضاف وكيل لجنة الرياضة بمجلس النواب، أن فكرة المنتدى والتنظيم واستقبال الضيوف من شباب العالم وفق بروتوكولات دولية جميعها أفكار مصرية خالصة نجح الشباب المصرى فى تبنيها، حيث حققت نجاحات مهمه خلال العالم الماضى بشهادة الشباب من الدول الأجنبية، مضيفًا أن التقديم للمشاركة فى المنتدى يتم إلكترونيًا ولا وجود لوساطة مطلقًا من أى مسئول مهما علا شأنه لكن هناك معايير للقبول أهمها اللغة والمهارات والخبرات فى تنظيم المؤتمرات الدولية، قائلًا «الكل فى النهاية يشارك والهدف صورة مصر أمام العالم».
وتابع أن الاستفادة الشبابية من منتدى شباب العالم هى تقديم أطروحات وحلول وأفكار تخدم الأجندة الدولية وتكون محل اهتمام من دول العالم، فضلًا عن انتقال الشباب المصرى إلى مرحلة الثقة والشجاعة فى المخاطبة والاطلاع والدراسة للظروف المحيطة بمصر واكتساب خبرات وثقافات جديدة وعلاقات دولية قوية.
وقال النائب عبدالفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم، يؤكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه الرئاسة على التواصل مع الشباب وتبادل وجهات النظر معهم وتأهيلهم للقيادة وصنع القرار، مشيرًا إلى أن المنتدى حقق نجاحًا باهرًا العام الماضى، من حيث التنظيم، وتبادل الرؤى والأفكار ما بين الشباب من مختلف الجنسيات.
وأكد عضو مجلس النواب، أن المنتدى يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين مختلف شباب الدول العربية والإفريقية والأجنبية، بالإضافة إلى إظهار الصورة الجيدة للعالم بأن مصر دولة آمنة مستقرة، قادرة على استضافة الشباب من مختلف دول العالم والجنسيات، ما يسهم فى تشجيع وترويج العملية السياحية فى مصر.
ولفت «محمد»، إلى أن مشاركة مجموعة كبيرة من الشباب فى المنتدى من حول العالم وجنسيات مختلفة ومجالات متنوعة، فكرة رائعة لأن الشباب هم مستقبل العالم، بالإضافة لمناقشة القضايا التى تشغل العالم وطرح أفكارهم بكل حرية وشفافية، ليكون المنتدى ملتقى عالميًا تتلاقى فيه الشعوب رافعة راية المحبة والسلام، وتتكامل فيه الحضارات، ويكون بمثابة منصة لإظهار إبداعات الشباب.
وقال أحمد إبراهيم، مسئول التواصل السياسى لشباب حزب الوفد، وممثل الحزب فى تنسيقية شباب الأحزاب، وأحد المشاركين فى منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية نوفمبر 2018، إن تجربة مؤتمرات الشباب منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئاسة الجمهورية، تُعد تجربة مميزة وغير مسبوقة، مؤكدًا أن منتدى شباب العالم الذى يبدأ اليوم بمدينة شرم الشيخ يؤكد أن مصر دولة لديها رؤية شابة تحمى وتقدم الشباب المصرى والعالمى من خلال الفعاليات والمنتديات والمؤتمرات المختلفة.
وأضاف ممثل الوفد تنسيقية شباب الأحزاب، أنه لأول مرة نشاهد رئيس الجمهورية وهو يجلس وبجانبه كبار المسئولين فى الدولة ومن حولهم شباب يتناقش بكل حرية ويعبر عن آماله وطموحاته، والرئيس يستمع ويشرح ويستقبل ملاحظات الشباب ويجيب عن كل أسئلتهم بمنتهى الشفافية والبساطة، ليؤكد أن الشباب هم الثروة الحقيقة وأمل الوطن فى مستقبل أفضل.
وأكد «إبراهيم»، أن مصر تعمل على فتح منصات عالمية جديدة ومختلفة للشباب
المصرى وشباب العالم ليعبر عن نفسه وبذلك تحولت شرم الشيخ «مدينة السلام» إلى منصة عالمية للشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة جميع القضايا المهمة، وتتميز هذه المنصات بأن الحوارات يديرها ويتحدث فيها الشباب ويضع توصياتها الشباب.
وأشار إلى أن منتدى شباب العالم يشهد هذا العام جلسات مكثفة، تصل إلى ما يقرب من 20 جلسة تتناول مختلف المجالات والقضايا التى يشارك فيها شباب العالم من مختلف الثقافات، ورسالة المنتدى هذا العام تدور حول التنوع وإحداث التغيير، وهو ما حرصت عليه الجلسات التحضيرية وورش العمل، فضلًا عن محاربة الإرهاب فى إفريقيا والعالم، بمحاربة الفقر والجهل والبطالة، باعتبارها من أبرز العوامل التى تساعد الجماعات الإرهابية وأصحاب الفكر المتطرف فى استغلال واستقطاب الشباب لتنفيذ أجندتهم الخاصة.
كما شدد على ضرورة استغلال الدول الإفريقية لمواردها الطبيعة والاستفادة منها بدلا من أن تترك هذه الموارد فريسة للجماعات الإرهابية، مثلما يحدث فى نيجيريا وليبيا ومالى وتشاد.
وقال عمرو عبدالباقى، ممثل حزب الوفد، فى تنسيقية شباب الأحزاب، وأحد المشاركين فى منتدى شباب العالم، إن المنتدى أعد ورش عمل لتنظيم نموذج محاكاة للقمة الإفريقية العربية فى منتدى شرم الشيخ لمساعدة الشباب على مناقشة القضايا المطروحة فى القارة السمراء ووضع سبل لحلها، وتناول محاور الإبداع، واستعراض موضوعات مهمة تتضمن مواقع التواصل الاجتماعى والشبكة العنكبوتية وحماية الخصوصية، والمواطنة الرقمية، ودور الفن والسينما فى تشكيل المجتمعات وإيصال الرسائل للمشاهدين، وسبُل بناء قادة المستقبل، وسبُل تقليص فجوة العمل بين الرجل والمرأة.
وأضاف «عبدالباقى»، أن منتدى هذا العام يجمع أكثر من 5 آلاف شاب من حول العالم للتواصل فيما بينهم وفى الوقت نفسه سيكون لديهم فرصة كبيرة للتواصل مع العديد من السياسيين والقادة وصناع القرار فى العالم فضلا عن إلقاء الضوء على بعض قضايا الشباب، والمطروحة ضمن أجندة «إفريقيا 2063 التى نريدها» وتهتم بتنمية القارة السمراء، مؤكدًا أن قيمة هذا المحور ينطلق من دور مصر الرائد والقيادى فى القارة الإفريقية، ومنطقة الشرق الأوسط.
وتابع: إن مثل هذه المنتديات فرصة ذهبية للاحتكاك بين ثقافات العالم والحوار وتبادل الآراء والخبرات لتوصيل رسائل إلى كل دول العالم من خلال شبابها المشاركين مفادها أن مصر بلد حضارة وأمن وأمان واستقرار، مشيرًا إلى أن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسى على رأس هذا المنتدى ومشاركاته فى فعالياته ترسخ صوراً إيجابية لدى المشاركين عن مصر، فضلا عن تأكيد الاهتمام الشأن الداخلى والخارجى وطرح الحلول والمقترحات بهدف إدماجهم فى الحياة العامة وإشراكهم فى صنع القرار وتأهيلهم للقيادة.
وأضاف، أن هذا المنتدى استلهم رؤية نادى صاحبها بأهميتها دائمًا، وهى مستوحاة من كتاب (الأعمدة السبعة للشخصية المصرية) للكاتب الراحل الدكتور ميلاد حنا، الذى يؤكد وحدة النسيج المجتمعى المصرى، وهذا سيوضح لشباب العالم ما هى الشخصية المصرية الحقيقية التى ليست لها علاقة بالإرهاب أو التعصب الدينى أو الفكرى بل هى شخصية مسالمة ومحبة للحياة والعمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شرم الشيخ تتحول لمنصة حوار عالمية فى منتدى الشباب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق