تركيا تقول إنها لم تتلق تأكيدا أمريكيا بإعفائها من عقوبات استيراد النفط الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تركيا تقول إنها لم تتلق تأكيدا أمريكيا بإعفائها من عقوبات استيراد النفط الإيراني من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

قال وزير الطاقة التركي فاتح دونماز اليوم الجمعة إن بلاده لم تتلق تأكيدا مكتوبا من الولايات المتحدة بشأن إعفاء من العقوبات المفروضة على طهران، يسمح لأنقرة بشراء النفط من إيران.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن دونماز قوله: "لم نتلق إخطارا، هناك شائعات"، رافضا الإدلاء بمزيد من التصريحات.

وتوافق واشنطن على السماح لثماني دول، من بينها اليابان والهند وكوريا الجنوبية، بمواصلة شراء النفط الإيراني بعد أن تبدأ العقوبات الأمريكية على طهران الأسبوع المقبل، حسب ما أوردته وكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية اليوم الجمعة نقلا عن "مسؤول أمريكي كبير".

وكانت إيران أكبر مورد للنفط الخام إلى تركيا في عام 2017، حيث صدرت لها 11.5 مليون طن من النفط الخام مقابل6.9 مليون طن في عام 2016، وفقا لهيئة الرقابة على سوق الطاقة التركية "إي بي دي كيه".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تركيا تقول إنها لم تتلق تأكيدا أمريكيا بإعفائها من عقوبات استيراد النفط الإيراني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق